الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تدريب للمدربين في مؤسسات رعاية وحماية الأطفال - صنعاء

28/05/2009 

أختتمت اليوم بصنعاء ورشة تدريب للمدربين في مؤسسات رعاية وحماية الأطفال نظمتها المدرسة الديمقراطية بالتعاون مع الاتحاد الأوربي في إطار مشروع حماية الأطفال من التمييز والعنف الذي ينفذ بالشراكة مع هيئة التنسيق لمنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الطفل .

وفي الورشة التي استمرت خمسة أيام بمشاركة 25 متدربا من المؤسسات المتعاملة مع الأطفال في محافظات حجة، تعز، حضرموت، عدن، الحديدة، وأمانة العاصمة تلقى المشاركون تدريبات حول أهمية وسياسات حماية الطفل ومهارات المدربين .

وفي الاختتام قال رئيس المدرسة الديمقراطية جمال الشامي إن الورشة تأتي ضمن جهود برنامج حماية الأطفال الذي بدأت المدرسة الديمقراطية تنفيذه عام 2006 واستهدف تدريب العاملين في مؤسسات رعاية وحماية الأطفال والإعلاميين والمحامين وضباط الشرطة من مختلف المحافظات.

وأشار الشامي الى أن الدورة هدفت إلى إكساب المشاركين معلومات حول أساسيات حماية الأطفال من التمييز والعنف والمخاطر المحيطة بالأطفال وسبل بناء مؤسسات آمنة لهم، فضلا عن اعطاء المشاركين معلومات حول الطرق غير التقليدية في نقل ونشر المعلومات وأساليب التدريب المختلفة.

وشدد رئيس المدرسة الديمقراطية على أهمية تطبيق المتدربين لما تلقوه، مؤكدا ضرورة تنفيذ تدريبين على الأقل في محافظاتهم ومؤسساتهم حول سبل حماية الأطفال من اساءة المعاملة.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department