الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة بتنمية وتطوير المناهج التعليمية بالأكاديمية العسكرية العليا - صنعاء

08/09/2012 

بدأت اليوم في الأكاديمية العسكرية العليا أعمال ورشه العمل الخاصة بتنمية وتطوير المناهج التعليمية والملكات الذاتية لهيئة التدريس في الأكاديمية وضباط مركز الدراسات الإستراتيجية العسكرية والتي تنظمها على مدى أربعة أيام الأكاديمية العسكرية العليا بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط وجنوب آسيا للدراسات الإستراتيجية الأمريكي (النيسا) بمشاركة أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية ومركز الدراسات الإستراتيجية.
وفي افتتاح الورشة أكد وزير الدفاع اللواء الركن/محمد ناصر أحمد أهمية انعقاد هذه الورشة يمثل ثمرة للعلاقات المتميزة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية.. منوهاً بأن تطوير وتحديث المناهج العسكرية وتحسين أساليب وطرق التعليم يعد واحداً من أهم المجالات الإستراتيجية وأبرز الأولويات لضمان تحديث وتطوير القوات المسلحة والأمن.
وأكد وزير الدفاع ضرورة جعل قضايا التعليم والبحث العلمي ونوعية وجودة مناهجه ومخرجاته مواكبة لحاجيات المجتمع ومتطلبات عملية التنمية والبناء بشقيها المدني والعسكري.. مشيراً إلى أهمية إعادة النظر في طبيعة المناهج ونوعيتها وأساليب وطرق نقل العلم والمعرفة للدارسين في الأكاديمية بمختلف مستوياتهم.
وتطرق وزير الدفاع إلى ما تمثله الورشة التي تعقد بالتزامن مع عملية إعادة هيكلة القوات المسلحة على أسس وطنية وعلمية مهنية حديثة بمساعدة فنية استشارية من قبل الأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية كأحد أبرز الدول الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمّنة والانتقال السلمي للسلطة في اليمن.. وقال:"نحن اليوم نؤسس لمرحلة نوعية جديدة في إدارة شئوننا وعلاقاتنا بدول العالم تقوم على الشفافية والشراكة والمصالح والقواسم المشتركة ذات الأفاق الإستراتيجية".
وشدد وزير الدفاع على أهمية التركيز على إيجاد المعالجات الإستراتيجية المستقبلية بما يتواءم مع التوجه العام لبلادنا والقوات المسلحة على وجه الخصوص.. مؤكداً الرغبة في توسيع وتجسيد العلاقات المتينة مع مركز (النيسا) لتقديم المساعدة اللازمة في التخطيط المستقبلي وتقديم رؤية علمية عسكرية لليمن للاستفادة منها في هذه المرحلة.. متمنيا لأعمال الورشة النجاح والتوفيق.
من جانبه أشار مدير الأكاديمية العسكرية العليا اللواء الركن/عبد ربه القشيبي إلى ضرورة الاستفادة العلمية العسكرية مما سيطرح خلال الورشة وبما يسهم في تحسين وتطوير المناهج ورفع كفاءة الدارسين والارتقاء بمستوياتهم العلمية للوصول إلى مصاف الدول والجيوش الحديثة والمتقدمة.. مؤكداً حرص قيادة الأكاديمية العسكرية وسعيها دوما لتحديث وتطوير المناهج التعليمية والوسائل المستخدمة لإيصالها.. وحث المشاركين على الاستفادة من مخرجات الورشة العلمية العسكرية وعكسها على الواقع العملي من أجل النهوض بالعملية التعليمية في الأكاديمية بمختلف كلياتها.
كما ألقى ممثل مركز(النيسا) للدراسات الإستراتيجية كلمة تطرق فيها إلى ما ستمثله هذه الورشة التي تؤسس لشراكة قوية وتعاون على المستوى البعيد بين المركز والأكاديمية العسكرية.
حضر فعاليات الورشة نائب رئيس هيئة الأركان العامة للتدريب اللواء الركن/علي سعيد عبيد ومدير دائرة التخطيط بوزارة الدفاع رئيس الفريق الفني المكلف بإعادة الهيكلة العميد الركن/ناصر على الحربي.
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department