الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

دورة تدريبية في كتابة مشاريع التنمية للعاملين في منظمات المجتمع المدني - صنعاء

11/09/2012 

بدأت اليوم بصنعاء الدورة التدريبية الأولى لـ 25 من منتسبي ثلاث منظمات في المجتمع المدني هي مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية والمؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان والمنظمة اليمنية للقراءة.
ويتلقى المتدربون في الدورة التي يحاضر فيها لمدة ثلاثة أيام المدرب الوطني الدكتور عادل عبدالله صلاح محاضرات نظرية وأخرى تطبيقية في كتابة مقترحات مشاريع التنمية المقدمة للمنظمات الدولية والمنظمات المانحة.
وفي افتتاح الدورة أكد رئيس مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية منصور الجرادي على أهمية الدورة في تأهيل الكوادر والعاملين في منظمات المجتمع المدني، بما يحسن من قدرات المهنية وتطويرها في كتابة المشاريع التنموية التي تخدم المجتمع المحلي.
وأضاف: إن الدورة ستعمل على تعزيز القدرات الاحترافية للعاملين في منظمات المجتمع المدني، في كيفية التعامل من المنظمات المانحة وطرق كتابة المشاريع وبما يعكس استغلالها بالشكل الأمثل، واستفادة المجتمع منها بشكل أفضل.
وقد ناقش المتدربون في الفترة الأولى من التدريب اليوم في الدورة التدريبية بعد أن تم تقسيمهم إلى ثلاثة فرق عمل، معنى مقترح المشروع وتصور المشروع، وكيفية صياغة الأهداف والأنشطة والمخرجات والنتائج المتوقعة والأثر المتوقع من المشاريع.
فيما ناقشت الفترة الثانية مفردات الفئة المستهدفة، وصياغة الأهداف بطريقة تحليلية ومتقنة، والتي تشمل وضع الهدف الذكي والفترة المحددة وبحيث يكون الهدف قابل للقياس والتحقيق ويكون واقعي وموثوق وله علاقة بالمشكلة وتحديد الفترة الزمنية لتنفيذ المشروع.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department