الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول حماية الطفل من العنف الأسري -عدن

22/10/2012 

بدأت اليوم بعدن ورشة عمل حول حماية الطفل من العنف الأسري نظمتها منظمة انترتوس الايطالية واليونسيف بالتعاون والتنسيق مع جمعية حقوق الطفل والأسرة اليمنية بعدن .

ناقشت الورشة التي تستمر يومين التي شارك فيها 38 من مدراء ونواب المدارس الأساسية والثانوية بمحافظات عدن ولحج وأبين مواضيع متعلقة بالطرق والوسائل الاجتماعية المطلوب إتباعها لرعاية وحماية الطفل من كافة أشكال العنف الأسري والاعتداءات الجسدية الخاطئة من كبار السن والصغار .

وأستعرض المنسق الإعلامي للورشة أنيس العقربي عدد من الظواهر الاجتماعية الخاطئة ومنها ظاهرة عزوف الأطفال وانطوائهم السلبي والأخطاء المضرة بمستقبلهم التعليمي وحياتهم الاجتماعية الناجمة غالبا عن المشاكل الزوجية ويكون الطفل فريسة لتلك الأخطاء بردة الفعل السلبي.

وتطرق إلى الرؤية المطلوب إتباعها كما حددتها المنظمات الدولية المنظمة للدورة المذكورة بإعطاء الطفل حقوقه المتمثلة بتوفير المناخات المطلوبة له في الدراسة وتامين احتياجاته المادية ودمجه في المجتمع مثل المدرسة والنوادي الرياضية ومعاهد اللغات الأجنبية ودورة العبادة .

وأكد المشاركون في الورشة على أهمية الرعاية المطلوبة للطفل وتنمية مداركه الذهنية وتقديم الرعاية الصحية والتغذية السليمة له


سبأ

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department