الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

دورة تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي - صنعاء

12/01/2013 

بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية خاصة لقيادات السلطة المحلية في مجال التخطيط الاستراتيجي التي تنظمها الإدارة العامة للبحوث والتدريب بالمحافظة بمشاركة 60 مشاركا يمثلون مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.
وتهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام إلى إكساب المشاركين محاضرات علمية حول التعرف على أهمية التخطيط وأهدافه و كيفية إعداد الخطط والإستراتيجية التي سيكون لها الأثر الكبير والفعال في رسم السياسات والرؤى المستقبلية.
وفي الافتتاح أشار وكيل محافظة صنعاء للشئون المالية والإدارية محمد علي جميل الى الدور الذي تولية قيادة المحافظة بتأهيل وتدريب الكوادر البشرية وإكسابهم مهارات جديدة في مختلف مجالات ووسائل العمل الإداري لتحسين مستوى الأداء وتطويره وانعكاساته الايجابية على الفرد والمجتمع.
وأشار إلى أن الدورة تأتي في إطار تدشين العام التدريبي الجديد للعام 2013 م حيث تم خلال العامين الماضيين تخصيص مبلغ 18 مليون ريال لتدريب العمل الإداري تم استهداف و تدريب 300 موظفا في مجالات تطوير الأداء الإداري والتخطيط وبرامج الحاسوب.
منوها بان خطة العام 2013 م تتضمن تدريب 540 موظفا من مختلف الوحدات الإدارية بالمحافظة في مختلف المجالات.
من جانبه أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع التطوير المؤسسي الدكتور كمال البعداني على ضرورة الاستفادة من الدورة التدريبية الخاصة بالتخطيط الاستراتيجي والاستفادة من المعلومات التي ينفذها مدربون متخصصون في مجال التخطيط وتطبيقه على الواقع العملي.
فيما استعرض مدير عام البحوث والتدريب بالمحافظة خالد الصهباني البرامج التي تم تنفيذها بالمحافظة خلال العام الماضي والتي بلغت 17 دورة تدريبية استفاد منها 300 موظف وموظفة بتكلفة إجمالية بلغت 11 مليون ريال، بالإضافة إلى تدريب 135 عبر اللجنة العليا للمناقصات.
ولفت أن العام الجاري سيتم تنفيذ 21 دورة يستفيد منها 575 موظف وموظفة موزعين في الجوانب الإدارية وكوادر السلطة المحلية بالمحافظة.
حضر افتتاح الدورة عدد من وكلاء محافظة صنعاء.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department