الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

تواصل فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس - صنعاء

19/08/2013 

تواصلت لليوم الثاني فعاليات مهرجان صنعاء السياحي في دورته السادسة للعام الجاري 2013 م،بتقديم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والألعاب الرياضية والترفيهية والمسابقات المعرفية والمتنوعة.

حيث شهدت خشبة مسرح خيمة الفعاليات الرئيسية باقات متنوعة من الأغاني الفلكلورية والتراثية والرقصات الشعبية والاستعراضات الترفيهية المسلية ،لعدد من الفرق اليمنية والمصرية المشاركة في المهرجان.

فيما قدمت مجموعة الصالح الإبداعية المكونة من 20 لاعبا بقيادة الكابتن أحمد محمد المختار فقرات متنوعة من ألعاب الكونغ فو وفقرات المخاطرة المثيرة كتكسير الأخشاب على الجسر وتحطيم الصخور وعطف وثني الحديد وغيرها من العاب الخفة .

وواصلت فرقة السيرك المصرية بقيادة الفنان حسين زكي تقديم فقراتها الفنية والعروض البهلوانية المختلفة وألعاب الدراجة ،والتشكيلات والتوازنات ،وعروض المهرج ،وبعض الألعاب السحرية.

وشهدت خشبة مسرح الطفل والأسرة بقيادة الأديب المسرحي منير طلال العديد من الفقرات الفنية المتنوعة منها عروض للأزياء التراثية وبعض الأزياء الخاصة بالمناسبات الفرائحية والأعراس،بالإضافة إلى تقديم المواهب الإبداعية من الشباب والموهوبين ،وتواصل أعمال المرسم الحر للأطفال وعروض من مسرح الدمى،ومسابقات وجوائز تشجيعية للأطفال.

وتواصلت فعاليات الخيام التراثية والترفيهية المشاركة في المهرجان بعروضها المتنوعة للتراث الشعبي لتهامة ومأرب وحضرموت بتقديمها رياضة القفز على الجمال والإهازيج البدوية وتجسيد كثير من العادات والتقاليد المعروفة في العديد من مناطق وقرى وريف اليمن الواسع..علاوة عن تواصل عروض المنسوجات والمشغولات اليدوية والمنتجات الحرفية والصناعات التقليدية التي شاركت بها عدد من الجمعيات الحرفية والمهنية والتعاونية والخيرية والنسوية والتي تستمر حتى نهاية فعاليات المهرجان.

ومن المقرر ان تتواصل فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس والذي يشارك فيه أكثر من ألف عارض وعارضة من اليمن والسعودية ومصر برنامجه الحافل بالفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة حتى نهاية المهرجان في الأول من سبتمبر المقبل.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department