الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل تعريفية بقرار مجلس الأمن رقم 1325 الخاص بالمرأة والأمن والسلام - صنعاء

16/06/2014 

بدأت بصنعاء اليوم ورشة عمل تعريفية بقرار مجلس الأمن " 1325 " الخاص بالمرأة والأمن والسلام، تنظمها اللجنة الوطنية للمرأة .

تهدف الورشة في ثلاثة أيام إلى تعريف 22 مشاركا ومشاركة من الجهات ذات العلاقة، قرارات مجلس الأمن الخاص واتفاقيات الأمم المتحدة المتعلقة بالمرأة بالإضافة إلى وضع خطة استراتيجية لمتابعة قرار مجلس الأمن 1325 الخاص بالمرأة والأمن والسلام وتعزيز دور النساء وإشراكهن في كافة مستويات صنع القرار ورسم سياسات وبرامج وطنية.

وتناقش الورشة أوراق عمل حول الفجوات التشريعية لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1325 وتجارب بعض البلدان في تنفيذ القرار والتعريف بالاستراتيجية الإقليمية لحماية المرأة العربية والأمن والسلام والدول المناط بالحكومة في تنفيذ الإستراتيجية.

وفي الافتتاح اعتبرت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد عبده أن المرأة في اليمن من أكثر المتضررين من عواقب النزاعات المسلحة والإرهاب ما يستدعي بذل مزيد من الجهود في التخفيف من معاناتها و النهوض بواقعها ونيلها حقوقها المشروعة.

وأكدت ضرورة حماية النساء من كافة أشكال العنف واحترام حقوقهن ومشاركتهن في إدارة حالات النزاعات وتلبية مطالبهن واحتياجاتهن .. مشددة على تقديم الدعم المباشر للنساء في مناطق الصراع وحماية النساء اللاتي تعرضن للعنف والنزاعات في مختلف مناطق النزاع.

وقالت :" إن اليمن صادقت على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية والتزمت بتنفيذها بما في ذلك اتفاقية السيداو والقرار الأممي 1325 الخاص بالمرأة والأمن والسلام " .. مبينة أن مناطق النزاعات توسعت في مختلف المناطق ما يصعب وصول المساعدات للنساء النازحات.

كما أكدت الدكتورة شفيقة أهمية دور الحكومة والمنظمات المدنية في إيجاد بيئة اجتماعية تضمن مشاركة النساء في كافة المجالات وتحمي حقوقهن بما يتواءم مع القرارات والاتفاقيات الدولية والإقليمية ذات الصلة بتأمين الأمن والحماية للمرأة من كافة أشكال العنف والتمييز.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department