الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول حماية اللاجئين - عدن

16/06/2014 

بدأت اليوم بعدن ورشة عمل بعنوان (حماية اللاجئين والهجرة المختلطة) تنظمها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بمكتب عدن بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية على مدى يومين.

تناقش الورشة التي يشارك فيها 45 مشاركا ومندوبا من إدارة شرطة عدن والخارجية ومصلحة الهجرة والجوازات والبحث الجنائي وسجن المنصورة وخفر السواحل اضافة إلى عدد من الجهات ذات العلاقة في محافظات لحج وأبين وشبوة وجمعية الهلال الاحمر وجمعية التكافل الانساني ومنظمات اجتماعية عديدة وطنية ودولية، مواضيع تتعلق بدور الجهات الفاعلة في فريق عمل الهجرة.

وتتضمن الورشة عرض تقديمي حول سياسة الحكومة اليمنية تجاه اللاجئين والمهاجرين والحماية ودور المنظمة الدولية للهجرة والاتجار بالبشر والتعريف باللاجئ وحماية الفئات المستضعفة من المهاجرين والإجراءات والمعاملات التي تتخذ ضد المهاجرين الذين يضبطون في البحر أو الواصلين إلى المناطق الساحلية.

وفي الورشة دعا وكيل محافظة عدن لشؤون الاستثمار وتنمية الموارد أحمد أحمد الضلاعي المنظمات الدولية إلى تقديم المزيد من الدعم والمساندة للدول النامية والفقيرة لتمكينها من الحد من الهجرة .. مشددا على ضرورة اتخاذ العقوبات الرادعة ضد المهربين.

وأشار إلى أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات لمناقشة أوضاع اللاجئين والعمل على رفع قيمة الدعم المقدم لهم حتى يتمكنوا من الحصول على عيش كريم في وطنهم الثاني اليمن ..منوها بأن القيادة السياسية في اليمن تولي هذا الجانب أهمية كبيرة من خلال إقامة الندوات واللقاءات والمؤتمرات والتركيز على مناقشة هذه القضية الحيوية والهامة عبر وزارة الخارجية مع المنظمة الدولية وهيئة غوث اللاجئين .. معربا عن تمنياته أن تترجم نتائج الورشة إلى الواقع العملي والعمل على تحسين أوضاع اللاجئين بتوفير الامكانيات الضرورية والعمل على توفير البنى التحتية والخدمات الضرورية وبناء مدارس ومعاهد فنية لاستيعاب المهاجرين بما يسهم في توفير فرص عمل.

فيما أوضح مدير مكتب المفوضية العليا في عدن حسين محمود ومساعد ضابط الحماية في منظمة الهجرة الدولية عصام المخزومي، أن الورشة تهدف الى تعزيز معرفة المشاركين بمجال حقوق الإنسان وقانون اللجوء وحماية اللاجئين وقضايا الاتجار بالأشخاص والهجرة والاعتقال .. لافتين الى اهمية الورشة في تبادل المعلومات وتحليلها وتعزيز التعاون بين المنظمات والجهات المشاركة بما يمكن من التصدي بفعالية للتحديات التي تواجه الحماية المختلفة للهجرة المختلطة.

ودعا السلطات المحلية العمل على تعزيز أنظمة حماية اللاجئين وفقا للمعاهدات الدولية.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department