الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل تناقش قضايا الدستور في ضوء مخرجات الحوار الوطني - حجة

16/07/2014 

بدأت بمحافظة حجة اليوم ورشة عمل توعوية بمخرجات الحوار الوطني الشامل فيما يخص الدستور تنظمها جمعية العطاء التنموية بالتنسيق مع شبكة التعزيز المدني بتمويل من الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي (مشروع الاستجابة في اليمن).

تهدف الورشة على مدى يومين إلى تعريف خمسة وعشرين ناشط وناشطة من مديريات (المدينة – المحابشة- عبس- حرض) بجملة من المفاهيم المتعلقة بالدساتير وماهيتها ، ومخرجات الحوار الوطني المتعلقة بصياغة الدستور وضمانات تلبية الدستور لتطلعات المواطنين وآليات تنفيذه بما يحقق الرخاء والعيش الآمن والاستقرار لكل اليمنيين.

وفي افتتاح الورشة ثمن وكيل المحافظة الدكتور إبراهيم الشامي هذه الفعالية التوعوية التي لا بد أن تخرج برؤى يمكن الاستفادة منها وتقديمها لصناع القرار، مؤكدا أهمية الورشة وتفاعل المشاركين فيها للإسهام في اللمسات الأخيرة لصياغة دستور الدولة الاتحادية المنشودة.

وأشار الوكيل الشامي إلى ان اليمن يمر حالياً بمرحلة حرجة تتطلب تكاتف كل أبنائه الشرفاء للخروج به إلى بر الأمام، لافتاً إلى أنه ليس لدى اليمنيين اليوم من خيار سوى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي مثلت خلاصة تجارب سابقة ورؤى استشرافية للمستقبل المشرق، لتجنيب الوطن ويلات الصراعات.

من جانبهما استعرض المدير التنفيذي لجمعية العطاء محمد العقاري وممثل شبكة التعزيز المدني محمد فليتة برنامج الورشة وأهدافها، منوهين إلى أنها تأتي في إطار إسهامات المؤسستين في توعية الناشطين والناشطات في أبرز مديريات المحافظة، بما يكفل توسيع دائرة التفاعل مع مخرجات الحوار الوطني خاصة فيما يتعلق بالدستور الذي يُعد بمثابة العقد الاجتماعي بين الحاكم والمحكوم.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department