الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل لتطوير مناهج تكنولوجيا التعليم في جامعة إب - إب

29/09/2014 

بدأت بجامعة إب اليوم ورشة العمل الخاصة بتطوير وتقويم مناهج قسم تكنلوجيا التعليم والمعلومات والتي تستمر يومين بمشاركة 20 متخصصا واكاديميا من مختلف الجامعات اليمنية.

وتهدف الورشة لأعداد رؤية عمل متكاملة لتطوير المناهج التدريسية في هذا القسم الذى تم استحداثه في اطار كلية التربية بجامعة إب والذى يعتبر القسم الاول الذى يتم انشاءه على مستوى الجامعات اليمنية بهدف توفير كوادر تعليمية ومتخصصة في اعداد وتنفيذ الوسائل التعليمية والتربوية لمختلف التخصصات العلمية والادبية بوسائل تكنلوجية حديثة تواكب التطورات العلمية والمعرفية .

وفى افتتاح الورشة اكد رئيس جامعة إب الدكتور عبد العزير الشعيبي علي اهمية انعقاد هذه الورشة بغية الخروج برؤية عملية لإعداد وتطوير مفردات المناهج التعليمية في هذا القسم الجديد.. لاسيما و ان هذا القسم سيكون له مردود ايجابي على تحسين العملية التعليمة وتطوير مخرجاتها واعتمادها على نفسها في توفير الوسيلة التعليمية بالإضافة الى رفد سوق العمل بهذه التخصصات التعليمة والجديدة .

من جانبهما شددا رئيس دائرة التطوير الاكاديمي بالجامعة الدكتور طارق المنصوب ورئيس قسم تكنلوجيا التعليم الدكتور عبدالله الشيخ علي ضرورة إقامة ورش مماثلة تساهم في تطوير المحتوى التعليمي لمختلف التخصصات والاقسام في الجامعة تقوم على اسس علمية وعملية مدروسة تواكب التطورات والتحديث المستمر لمناهج التعليم والتدريس ،لاسيما وان هذا القسم الذي بدأت الدراسة والالتحاق فيه قبل عامين يتطلب تطوير الدراسة فيه من خلال تبنى مناهج جديدة وحديثة تساهم في توفير كوادر كفؤة لرفد المؤسسات التعليمية بمثل هذه التخصصات الضرورية التي تحتاجها.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department