الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء ورشة عمل حول التنمية المستدامة ومشاركة المرأة - عدن

18/10/2014 

بدأت بمحافظة عدن اليوم ورشة عمل حول التنمية المستدامة تنظمها لمدة يومين مؤسسة وجود للأمن الانساني وتحالف متطوعون من اجل حقوق النساء .

و في الورشة التي تنعقد تحت شعار "الامن والسلام حق في التنمية المستدامة وتمكين مشاركة المرأة" يناقش 45مشاركا من منظمات المجتمع المدني و المكاتب التنفيذية و الجمعيات والحقوقيين و الإعلاميين اهمية دور و شراكة القطاع الخاص في التنمية المستدامة والاستثمار ودور الرعاية والحماية الاجتماعية في التنمية المستدامة وكذا دور الإعلام في التنمية المستدامة .

و في افتتاح الورشة اكد وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد احمد الضلاعي اهمية انعقاد هذه الورشة التي تناقش التنمية المستدامة وتمكين المرأة من المشاركة الفاعلة في العملية السياسية .. مشيرا الى اهمية دور المرأة في المجتمع و ضرورة اعطائها حقها في الحكومة والحياة السياسية .

و نوه الضلاعي باهمية مشاركة المرأة الفاعلة في المجتمع و خلق الاجواء المستقرة وتوظيف الامكانيات .

كما القيت في الورشة عدد من الكلمات من قبل رئيسة مؤسسة وجود مها عوض وممثلة تحالف متطوعون من اجل قضايا النساء احلام عبدالرقيب واحدى مؤسسي التحالف اكدت على اهمية التحالف التطوعي من اجل قضايا النساء ومشاركتهن الفاعلة في المجتمع وتضافر الجهود لتعزيز وتنفيذ مخرجات الحوار .

و استعرضت الكلمات مراحل تأسيس تحالف متطوعون من اجل حقوق النساء في يونيو 2013م وأهدافه في مناصرة مطالب وحقوق النساء السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمساهمة في ايجاد اليات لحماية المرأة في مناطق النزاعات المسلحة والظروف الاستثنائية.

ونوهت الكلمات باهمية دعم النساء في المشاركة في سلطات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية وما يترتب عليه من تعديلات في القوانين والإجراءات اللاحقة .

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department