الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول نشر التوعية بأهمية التحصين - صنعاء

02/11/2014 

نظم المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بالتعاون مع منظمة اليونيسيف للطفولة اليوم بصنعاء ورشة عمل حول نشر التوعية الصحية بأهمية التحصين بمشاركة 20 شخصا من الجهات ذات العلاقة من الوزارات والمؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والدول الداعمة للقطاع الصحي ووسائل الإعلام.
وفي افتتاح الورشة أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية رئس اللجنة الوطنية للتوعية بأهمية التحصين الدكتور ماجد يحيى الجنيد أهمية تفعيل التوعية الصحية ورفع مستوى الوعي الصحي في أوساط المواطنين.
واعتبر الورشة باكورة للعديد من الانشطة التوعوية التي تهدف الى تأسيس شراكة واسعة ومستمرة مع مختلف الجهات ذات العلاقة على المستويات الرسمية وغير الرسمية والجهات الدولية, مشيرا ان من مهام المشاركين في الورشة وضع الإطار المؤسسي للجنة لتشكل نظاما مؤسسيا يأخذ صفة الديمومة وليس مجرد أنشطة توعوية مرتبطة بحملات التحصين فحسب باعتبار التوعية والتنمية الصحية ليست مسؤولية وزارة الصحة فقط بل مهمة كل الجهات ذات العلاقة.
من جانبه نوه ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور محمد أسامة مرعي بإنشاء اللجنة والتي من ابرز مهامها إيصال الوعي بأهمية التحصين للمناطق النائية أو الفئات التي لاتتعاون مع فرق التحصين أثناء تنظيم الحملات وكذا للأسر التي لاتهتم بعملية التحصين للأطفال.
من جانبه استعرض مدير عام المركز الوطني للتثقف والإعلام الصحي والسكاني عبد السلام سلام أهداف الورشة التي تتضمن بناء شراكة تعزز التوعية بأهمية التحصين وتحديد ادوار ومهام مسؤوليات الشركاء بالإضافة الى تفعيل وتنفيذ الاستراتيجة الوطنية الخاصة بالاتصال من اجل التحصين.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department