الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

الدورة التدريبية السنوية حول تحكيم اللعبة - صنعاء

12/03/2016 

يدشن الاتحاد اليمني العام لكرة السلة اليوم بصنعاء الدورة التدريبية السنوية لحكام اللعبة ينظمها الاتحاد بمشاركة 20 من حكام اللعبة من مختلف المحافظات.
تهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام إلى إكساب الحكام مهارات ومعارف حول تحكيم اللعبة ومستجداته وذلك بإشراف المحاضر الحكم عدنان أبو بكر الحليس الذي وصل أمس الأول قادما من عدن، ومساعده الحكم عبدالله مشوره.
ودأب اتحاد السلة على عقد هذه الدورة بشكل سنوي قبل انطلاق موسمه الجديد من كل عام.
وبحسب برنامج الاتحاد فإن اختتام الدورة سيقام على هامش مباراة كأس السوبر التي من المقرر إقامتها الاثنين القادم على صالة الرواد بالنادي الأهلي بصنعاء وتجمع بطل دوري الموسم الماضي فريق 22 مايو مع وصيفه أهلي صنعاء وذلك تدشينا للموسم السلوي الجديد 2016م.
إلى ذلك أدلى رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني بتصريح لـ”رياضة الثورة” عبر فيه عن ارتياحه لانطلاق الموسم الجديد، وقال “أخيرا سينطلق الموسم الجديد بكأس السوبر والدورة التحكيمية الاعتيادية لتأهيل الحكام، وذلك رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الاتحاد بسبب تقليص موازنة بشكل هائل تحت مبرر شح الموارد المالية لصندوق رعاية النشء والرياضة”.
وأكد الهمداني أن انطلاق الموسم الجديد لكرة السلة، يقدم من خلاله الاتحاد العام للعبة وكافة منتسبيه رسالة للجميع بضرورة توحيد الصفوف من أجل الوطن.
وأضاف “يأتي التدشين في ظروف استثنائية يمر بها البلد وأثرت على كل المناحي بما في ذلك الجوانب المالية والتي أثرت بدورها على جودة العمل، بسبب اضطرارنا لتقليص عدد الموظفين العاملين في الاتحاد”.
وأشار الهمداني إلى أنه تفاجئ بتقليص كبير جدا في موازنة الاتحاد رغم ان اتحاده أنجز الموسم الماضي بشكل جيد رغم كل العوائق التي واجهت بسبب ظروف البلاد العصيبة.
وتابع “نعلم أن الوزارة والصندوق يعملون في ظروف استثنائية لكن يجب البحث عن حلول تتوافق مع الوضع الراهن بما يتناسب مع مجهود كل اتحاد وما قدمه خلال الموسم الفائت، وينبغي تقييم كل اتحاد وتقدير جهوده بحسب ما أنجزه وأن يكون هذا هو معيار التعامل مع الاتحادات، نتمنى أن يكون هناك تقييم سليم لأداء الاتحادات كي نتمكن من الاستمرار في العمل، فنحن أنجزنا الموسم الماضي بشكل جيد رغم الصعوبات، لكن يبدو أن الموسم الجديد سيكون أكثر صعوبة من العام الماضي”.
واستطرد “اضطرينا في الاتحاد إلى تخفيض عدد الموظفين بسبب تقليص موازنة الاتحاد من قبل وزارة الشباب والصندوق ما أدى بدوره إلى انخفاض في جودة العمل”.
وعبر رئيس اتحاد كرة السلة عن أمله في تجاوز الأزمة المالية التي يمر بها صندوق رعاية النشء والتي أثرت على أداء كل الاتحادات الرياضية.
ودعا الهمداني جميع كوادر كرة السلة إلى التكاتف والعمل كفريق واحد من أجل التغلب على الظروف الصعبة والحفاظ على ما وصلت إليه اللعبة من تطور في ظل هذه الظروف.
وقال “نتمنى أن نكون فريق عمل واحد في ظل الظروف المتردية، وأتمنى أن يكون هناك تكاتف بين أبناء اللعبة.. وأحب أن أشكر محاضر الدورة التدريبية الحكم عدنان أبو بكر الذي جاء من مدينة عدن وتحمل كل الظروف، وأشكر كل من تفاعل من الحكام وجاءوا للمشاركة في الدورة من مختلف المحافظات خصوصا الحكام الذين جاؤوا من المكلا وسيئون وعدن وتعز وذلك للاستفادة من الدورة وإيصال رسالة الرياضة وهي رسالة سلام وحب”.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department