الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل بالحديدة حول آليات تنفيذ الموجهات الخاصة بالمبادرات المجتمعية

04/06/2023 
هدفت الورشة الى تعريف المشاركين من مدراء المديريات وأعضاء السلطة المحلية وممثلي المكاتب المعنية بمشاريع المبادرات، بالاطار المعياري المرجعي لتنفيذ المبادرات بالشراكة مع المجتمع وشركاء العمل المحليين، وكذا تعريفهم بالنماذج المستخدمة ومصفوفة برنامج دعم مشاريع المبادرات.
كما هدفت الورشة بحضور وكلاء المحافظة وحشد من القيادات المجتمعية الى تدريب المشاركين على إعداد خطة تنفيذية مزمنة على مستوى المحافظة، وتعريفهم بكيفية تحديد الاحتياج من المشاريع في مجالي الطرق والمياه.
وفي الافتتاح، اعتبر وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الحضور الفاعل للقيادات المحلية والتنفيذية من مختلف المديريات، انعكاسا لمستوى المسئولية والحرص على تجسيدها في طريق البناء والتوجه الجاد نحو التنمية المحلية.
واعتبر الورشة من أهم الورش التي تضع اللبنات الأساسية للتخطيط لمشاريع نوعية بشراكة مجتمعية ومحلية للعام 1445ھ، ووضع الرؤى لتنفيذ المسوح الميدانية لحصر الاحتياجات على مستوى قرى ومدن المحافظة.
وشدد الوكيل البشري، على الجميع حشد الجهود والطاقات كل في موقعه وتخصصه في تطبيق مخرجات وتوصيات الورشة انطلاقا من موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى في الكلمة التي ألقاها خلال زيارته لمحافظة حجة.
وأوضح أن هذه الموجهات التي تم استعراضها خلال الورشة وتوضيح آليات العمل بمضامينها، تمثل خارطة طريق استراتيجية لتفعيل دور المجتمع والشركاء المحليين لإيجاد تنمية محلية مستدامة في تنفيذ المشاريع المحددة وفق الخطط المرسومة.من جانبه، استعرض وكيل وزارة الادارة المحلية لقطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية رماح هبة، أهداف وأهمية الورشة التي تأتي ضمن أولويات الوزارة لتنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى في إعداد الخطط التنفيذية للعام المقبل والخطط التكميلية للعام الجاري 1444ھ.
واعتبر انعقاد هذه الورشة ، ترجمة حقيقية لتدريب المشاركين على الجوانب الخاصة بتنفيذ المبادرات المجتمعية بالشراكة مع المجتمع وشركاء التنمية المحلية والمتمثلة بوزارة المالية ومؤسسة بنيان والصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة ومجلس الشئون الانسانية.
وخلال الورشة قدم مديرا مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس محمد مثنى والتخطيط والتنمية عرفات عامر، عرضا لنماذج حصر أولويات الاحتياج في مجالي الطرق والمياه، وكيفية عقد الورش المحلية وآليات العمل ومسئوليات القطاعات المعنية.
كما تم استعراض موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى والأنشطة الخاصة بها والمتمثلة بالتخطيط الجيد للعام 1445ھ وتحديد الأولويات ومراعاة دور المجتمع في تنفيذ المشاريع، والعناية بالأرياف، والحفاظ على المظهر العام للدولة، واستغلال موسم الزراعة، ومواجهة الحرب الناعمة، وتعزيز دور المشاركة المجتمعية في مبادرات السلطة المحلية، وإصلاح المعدات وتفعيلها، ومعيار النجاح ومستوى التقييم.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department