الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة بحجة للتعريف بمشروع برنامج دعم سبل العيش والأمن الغذائي

24/06/2023 
يهدف المشروع الذي تنفذه مؤسسة التنمية المستدامة - دعم سبل العيش القادرة على الصمود والأمن الغذائي في اليمن الممول من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، إلى توفير فرص عمل للشباب والشابات في الفئات الأكثر ضعفا بمديريات بني العوام ونجرة والشغادرة.
كما يهدف المشروع إلى دمج الشباب في قطاع الأعمال بما فيها" تأهيل الأراضي الزراعية والآبار واستصلاح الطرق وتنفيذ أعمال البستنة المنزلية وكذا تأهيل الأسواق الشعبية وتطوير المهارات الحياتية".
ويستفيد من المشروع رفع مهارات ألف و200 مستفيد وتدريبهم على ريادة الأعمال ودعم 750 مشاركاً بمنح مالية للبدء بتنفيذ مشاريع صغيرة لتوفير دخل وفرصة عمل مستدامة.
وفي افتتاح الورشة أكد وكيل المحافظة محمد القاضي ومدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية علان فضائل، على أهمية الورشة للتعريف بهذا المشروع الحيوي والسبل الكفيلة بتلافي جوانب القصور التي رافقت المشاريع السابقة.
فيما أشار مديرا مكتبي التخطيط الدكتور عبدالرحمن الملحاني والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالله عضابي إلى ضرورة تعزيز التنسيق مع المجالس المحلية في المديريات المستهدفة لتحقيق الأهداف المنشودة من المشروع.
بدورهما استعرض مديرا المؤسسة في حجة نبيلة المغنج والبرامج عدي الحملي، أهداف المشروع ومكوناته ومنهجيته ومعايير وآلية اختيار المستفيدين والأنشطة الأساسية ومراحل التنفيذ وأهمية المتابعة والتقييم.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department