الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوتان في مديريتي الحالي والميناء بذكرى الهجرة النبوية

22/07/2023 
تطرقت الندوة، بحضور نائب رئيس وحدة العلماء في المحافظة، علي صومل، ومدير التربية، حسن وهبان، وعدد من العلماء والتربويين والشخصيات الاجتماعية، إلى سيرة الرسول الأعظم، ومن ناصروه في نشر الرسالة الإلهية، ومحاربة الشرك، وهداية العباد من عبادة الأصنام إلى نور الإسلام وعبادة الله.
ولفت رئيس وحدة العلماء في المديرية، صالح الحرازي، إلى أن ذكرى الهجرة النبوية ليست محطة عابرة بل محطة إيمانية تربوية ينبغي الوقوف في تجليات الدروس والمواقف والعِبر منها لتعزيز قيم التضحية والإيمان، وروحية الجهاد في سبيل الله.
فيما حث مدير الإرشاد في مربع مدينة الحديدة، محمد بلغيث، والناشط الاجتماعي، حسن مكين، على الاقتداء بنهج نبي الأمة والسير على خطاه في مواجهة أعداء الإسلام، لا سيما واليمن يتعرض لعدوان ومؤامرات؛ جراء رفضه العبودية والخنوع والانصياع لقوى الشر والاستكبار العالمي.
كما أحيت مديرية الميناء ذكرى الهجرة النبوية -على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام- بندوة ثقافية تحت شعار "كلمة الله هي العليا"، نظمها مكتب الإرشاد ووحدة العلماء في المديرية.
تناولت محاور الندوة لمدير المديرية، عبدالله الهادي، وعدد من العلماء، الأحداث التي حصلت أثناء وبعد الهجرة النبوية، ودور اليمنيين في مناصرة الرسول الأعظم، ونشر الدعوة، وتأسيسا لكيان الأمة وفق منهاج النبوة وشريعة الإسلام.
وأشارت إلى القيم والمبادئ، التي حملها الرسول محمد وأصحابه، والتضحيات التي قدموها في دعم الرسالة النبوية والانتصار لدين الله، وتحمل الأذى والتعذيب في مواجهة طغاة الشرك والكفر.
وأكدت على عظمة ذكرى الهجرة النبوية، وأهمية التعمق في أحداث هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعِبر التربوية في تزكية الإيمان والعقيدة، والصبر في إعلاء راية الإسلام، وتصحيح مسار وواقع الأمة بالعودة للقرآن ومنهج خاتم الأنبياء.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department