الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء ورشة عمل تمكين المشاريع الاستراتيجية بصنعاء

18/11/2023 
وفي الافتتاح، أوضح مدير عام مركز كمران للتدريب الدكتور عصام الديلمي، أن الورشة التي تستمر أربعة أسابيع تأتي في إطار برنامج تنمية رأس المال البشري الزراعي التكنولوجي الذي تنفذه المؤسسة، وتهدف إلى إكساب 40 مشاركاً معارف ومهارات وخبرات تمكنهم من الإعداد العلمي السليم للمشاريع الاستراتيجية التي يستفيد منها الوطن.
وذكر أن الورشة تسعى لإيجاد كادر بشري وطني قادر على التحضير والتنفيذ لمشاريع استراتيجية وبجودة عالية تخدم الوطن واقتصاده لا سيما في قطاع الزراعة، مشيراً إلى أن المؤسسة تولي أهمية كبيرة لتأهيل وتدريب خريجي كلية الزراعة.
وأكد الدكتور الديلمي أهمية التدريب والتأهيل بشكل احترافي للكوادر بما يجعلها قادرة على العطاء بجودة عالية في ميادين العمل والإنتاج، لاسيما مع الاهتمام الكبير الذي يوليه المجلس السياسي الأعلى في جوانب تأهيل وتدريب الكادر البشري، مشيداً بدعم قيادة شركة كمران ودورها في إنجاح الورشة باعتبار ذلك جزءً من مسؤوليتها الاجتماعية والوطنية.
وحث المشاركين في الورشة على الاستفادة القصوى من كل ما يتلقونه خلال الورشة بمختلف جوانبها النظرية والتطبيقية من أجل تحقيق أهداف البرنامج، لافتاً إلى أن المشاريع التي سيتم اختيارها في مخرجات الورشة، ستكون ذات جودة عالية وسيتم تقديمها إلى الجهات المعنية.
من جانبه قدم مدرب الورشة الدكتور بندر النبوص، عرضاً لما تتضمنه الورشة والخطوات والمراحل والتطبيقات والتدريبات التي سينفذها المشاركون بالإضافة إلى الأهداف العامة لتلك المراحل.وتطرق إلى أهمية دراسة الجدوى وعوامل النجاح لها، والدراسات الفنية والتسويقية والتنظيمية والمالية المصاحبة والتي سيتدرب المشاركون عليها، بالإضافة إلى أنواع المشاريع ومعايير تصنيفها.. مشيرا إلى أن المشاركين سيقومون بالنزول الميداني من أجل الاطلاع على بعض المشاريع والتدريب على الإعداد والتحضير للمشاريع الاستراتيجية.
حضر افتتاح الورشة عدد من مسؤولي المؤسسة ومركز التدريب بشركة كمران.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department