الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

تواصل أعمال المؤتمر الثاني للتحول الرقمي في صنعاء

15/11/2023 
واستعرضت الجلسة الأولى برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل المهندس أمين الحرثي، مجموعة من أوراق العمل، ضمن المحور الثالث: البنية التحتية المرتبطة بالتحول الرقمي والخدمات المالية، تناولت في مجملها البنية التحتية الرقمية لعدد من الوزارات والقطاعات الحكومية.
حيث قدم الدكتور وحيد ياسين الورقة الأولى بعنوان: "دراسة حول التحول الرقمي في قطاع الاتصالات"، وتناول المهندس محمد حمدي من تونس عبر تقنية الفيديو الورقة الثانية حول "البعد الاستراتيجي للأمن السيبراني والتصديق ضمن مبادرات التحول الرقمي"، وتناول الدكتور عبدالسلام البخيتي في الورقة الثالثة "أثر التحول الرقمي في تحسين أداء وزارة الخدمة المدنية والتأمينات".
وفيما قدم المهندس هاشم نضال الورقة الرابعة بعنوان: "دور التعليم التقني في تحقيق التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي.. فرص وتحديات" تناول المهندس نصر زاوية في الورقة الخامسة "متطلبات الأمن السيبراني لبنية تحتية رقمية آمنة"، واستعرضت الورقة الأخيرة للمهندس سناء القباطي "تحديات الأمن السيبرانية في ظل التحول الرقمي وكيفية الحد منها".
وناقشت الجلسة الثانية ضمن المحور الرابع الاستثمار في مجال التحول الرقمي والشمول المالي، برئاسة المهندس توفيق حنيش، ثلاث أوراق عمل الأولى بعنوان: "المؤشرات الرئيسية لقياس عملية التحول الرقمي في المؤسسات" للمهندس محمد الكحلاني، والثانية بعنوان "من الرؤية إلى التأثير – دور المستثمرين" قدمها المهندس قصي المحطوري، والثالثة "رحلة التحول الرقمي وعلاقتها بريادة الأعمال وتنمية المشاريع" للدكتور أحمد بشير.وشهد المؤتمر في يومه الثاني عرض تجارب لعدد من المشاريع العربية وتعقيبات على أوراق العمل المطروحة، وسيواصل أعماله يوم غد لاستكمال المحاور وأوراق العمل.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department