الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الحكومة اليمنية / بيانات ومواقف رسمية / بيانات ومواقف رسمية

اليمن يطالب بإحالة القادة الإسرائيليين المسؤولين عن جرائم غزة إلى محكمة الجنايات الدولية

اليوم:  2
الشهر:  مارس
السنة:  2008

دانت الجمهورية اليمنية وشجبت واستنكرت بشدة الاعتداءات العسكرية المتواصلة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتي حصدت أرواح العشرات من المدنيين الأبرياء العزل اغلبهم من النساء والأطفال وكبار السن.
وحذر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ).. من العواقب الوخيمة لأي إجتياح بري واسع تنوي قوات الاحتلال الإسرائيلي القيام به في قطاع غزة الأمر الذي يحول هذا القطاع الذي يقطنه اكثر من مليون ونصف من البشر الى محرقة كبيرة, ويجعل هذا الاجتياح بمثابة إبادة لشعب بأكمله.

وعبر المصدر عن استغرابه للصمت الدولي المريب إزاء الأعمال الإجرامية والتصرفات النازية لإسرائيل وما ترتكبه من مجازر وحشية ضد الأطفال والشيوخ والنساء من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .. مستنكرا العجز الدولي والمعايير المزدوجة إزاء قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي - الاسرائيلي وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي من حرب إبادة وإنتهاكات صارخة لحقوق الإنسان في الوقت الذي يتم فيه تحريك الأساطيل والجيوش لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية في أكثر من مكان في إطار سياسة الكيل بمكيالين .

ودعا المصدر هيئة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بأسره إلى سرعة التحرك لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية وعملياتها الإرهابية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني قبل أن يؤدي إرتفاع مستوى التوتر إلى إتساع رقعة المواجهة واستمرار سقوط المزيد من الضحايا الأبرياء.
وقال المصدر " إن قيادة الجمهورية اليمنية لا يسعها أمام هذه التطورات الخطيرة والتصعيد غير المسؤول الذي تقوم به إسرائيل إلا أن تناشد منظمة الأمم المتحدة ممثلة بمجلس الامن الدولي بأن تتحمل مسؤولياتها إزاء إحالة القادة الاسرائيليين المسؤولين عن الجرائم التي يرتكبونها ضد الانسانية إلى محكمة الجنايات الدولية"..مطالبا في ذات الوقت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإيقاف إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل ورفع الحصار عن قطاع غزة مع توفير احتياجات الفلسطينيين من العلاج والغذاء تحت إشراف قوات دولية.
وأثنى المصدر على صمود ونضال الشعب العربي الفلسطيني في وجه الممارسات العدوانية لقوات الإحتلال الإسرائيلي.

سبانت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department