الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الحكومة اليمنية / بيانات ومواقف رسمية / بيانات ومواقف رسمية

اليمن يحمل الاحتلال الصهيوني مسؤولية ما يجري في قطاع غزة

اليوم:  9
الشهر:  يناير
السنة:  2009

حملت الجمهورية اليمنية دولة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن كل ما يجري في قطاع غزة جراء ممارستها للمجازر الوحشية وجرائم الإبادة الجماعية ضد المدنيين الفلسطينيين والتي تندرج تحت إطار جرائم الحرب الكبرى والتي تحتم مثول مرتكبيها أمام محكمة الجنايات الدولية.

جاء ذلك في الكلمة التي القاها مندوب اليمن الدائم لدى المقر الأوربي للأمم المتحدة بجنيف الدكتور ابراهيم سعيد العدوفي خلال انعقاد مجلس حقوق الانسان في دورة خاصة عقدت اليوم بجنيف والتي كرست لتدارس ما يجري في فلسطين المحتلة من انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان بما فيها الاعتداء الاخير على قطاع غزة.

وقال العدوفي:" إن الاحتلال ونتائجه هو السبب الرئيسي لما يحدث في غزة من مجازر بشعة ستبقى عبر التاريخ وصمة عار في سجل الانسانية المعاصر".

وجدد إدانة اليمن للجرائم الاسرائيلية في قطاع غزة الذي اودى بحياة المئات وجرح الالاف غالبيتهم من النساء والاطفال والمدنيين العزل ودمر البنية التحتية ودور العبادة والجامعات والمباني الحكومية مع تواصل الاعتداء على مدارس الأونوروا.

كما ناشدت اليمن الاتحاد الفيدرالي السويسري باعتباره الدولة التي تحتفظ لديها بوديعة إتفاقيات جنيف الرابعة بالقيام بالاتصالات اللازمة لإستئناف عقد مؤتمر الأطراف السامية المتعاقدة للنظر في ا لانتهاكات الجسيمة والخطيرة التي ترتكبها إسرائيل. 


سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department