الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الحكومة اليمنية / بيانات ومواقف رسمية / بيانات ومواقف رسمية

اليمن يطالب بموقف عربي موحد ازاء العدوان الاسرائيلي على غزة

اليوم:  15
الشهر:  يناير
السنة:  2009
طالبت الهيئات القيادية العليا في الدولة بضرورة انعقاد القمة العربية للخروج بموقف عربي موحد وفعال ازاء العدوان الاسرائيلي الهمجي والمجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلية بحق ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .
 وأكدت الهيئات القيادية خلال اجتماع موسع عقدته اليوم الخميس في صنعاء برئاسة فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية أهمية اعطاء الأولوية في القمة العربية الاقتصادية المرتقبة التي ستنعقد في دولة الكويت لتطورات الأوضاع المأساوية في قطاع غزة والصراع العربي الاسرائيلي، وبحيث ينتج عن هذه القمة قرارات فعالة تخدم مصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتكفل تحقيق التضامن العربي.
 وقالت الهيئات: يجب أن تؤكد القرارات الصادرة عن القمة على ايقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري , وسحب القوات الإسرائيلية من القطاع , بالاضافة الى فتح المعابر, وإنهاء الحصار الجائر المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع .
 وأضافت أن قرارات القمة ينبغي ان تؤكد على إعادة النظر في العلاقات الإقتصادية والسياسية مع إسرائيل, والمطالبة بفرض الحصار الإقتصادي على اسرائيل ومنع توريد الأسلحة إليها لمخالفتها قرارات الشرعية الدولية, الى جانب محاكمة القيادات الإسرائيلية المسؤولة عن إرتكاب المجازر في قطاع غزة أمام القضاء الدولي , وكذا إنشاء صندوق عربي لإعادة إعمار قطاع غزة .
 وشددت على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في تطبيق قيم العدالة والمساواة والسلام... معربة عن اسفها من تعاطيه مع حرب ظالمة غاشمة ضد شعب أعزل بسياسة الكيل بمكيالين، مستخدماً معايير مزدوجة منحازة إلى إسرائيل, داعية في الوقت نفسه القادة العرب إلى تحمل مسؤولياتهم القومية والتاريخية في إتخاذ القرارات الملبية لطموحات شعوبهم وتجنب كل ما من شأنه تمزيق وحدة الصف العربي . 
 في الوقت الذي وقفت فيه الهيئات القيادية العليا للدولة  أمام التطورات الجارية في الساحة الوطنية والعربية ومنها تطورات العدوان الاسرائيلي على  قطاع غزة، والجهود والتحركات التي تقوم بها اليمن من اجل تحقيق التضامن العربي وتجنب حدوث اي انقسام في الصف العربي لا يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومصلحة الأمة العربية. 
 كما وقفت امام جهود اليمن من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية وتعزيز وحدة الصف الفلسطيني، ومنها المبادرة اليمنية الاخيرة الهادفة الى تحقيق تلك الغاية والتي تم تقديمها الى كل من قيادتي حركة فتح وحماس وقيادات كل من مصر وسوريا وتركيا ، بهدف رعاية استئناف الحوار الفلسطيني الفلسطيني بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني. 
 
 سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department