الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الحكومة اليمنية / بيانات ومواقف رسمية / بيانات ومواقف رسمية

اليمن يدعو إلى رفض قرار محكمة الجنايات الدولية بحق الرئيس البشير

اليوم:  8
الشهر:  مارس
السنة:  2009
دعت الجمهورية اليمنية إلى الوقوف بجانب السودان الشقيق ووحدته ورفض القرار الصادر عن محكمة الجنايات الدولية في حق الرئيس السوداني عمر البشير.
 وطالب رئيس مجلس النواب في كلمة اليمن أمام المؤتمر الخامس عشر للإتحاد البرلماني العربي الذي بدأ أعماله اليوم في العاصمة العمانية مسقط، بمضاعفة الجهود العربية في سبيل دعم القضية الفلسطينية ومساندة نضال الشعب الفلسطيني المشروع حتى يتمكن من استعادة كافة حقوقه المغتصبة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
 وأهاب, بالفصائل الفلسطينية سرعة إنهاء الانقسام والتشتت ورأب الصدع فيما بينها وفقاً للمبادرات اليمنية والعربية وبما يعزز من وحدة الصف الفلسطيني في مجابهة الاحتلال ومواجهة التحديات الراهنة ولما فيه خدمة القضية الفلسطينية.
 كما دعا إلى مساندة سوريا ولبنان من أجل تحرير أراضيها المحتلة. وشدد على وحدة الأراضي العراقية.
 وشدد على ضرورة تضافر الجهود العربية والإقليمية لمواجهة أعمال القرصنة في خليج عدن، مطالبا الدول المطلة على البحر الأحمر والقرن الأفريقي بتعزيز وتنسيق جهودها لمجابهة هذه الظاهرة وتأمين سلامة الملاحة الدولية في هذه المنطقة الحيوية. و تعزيز التعاون على المستويات العربية والإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.
 وثمن رئيس مجلس النواب موقف مملكة البحرين الحكيم تجاه معالجة الأزمة مع إيران مؤخراً.
 وأكد الراعي أهمية تكاتف الجهود لاستغلال الفرص العديدة المتاحة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية. داعيا في ذات الإطار إلى تشجيع رجال الأعمال العرب لاستثمار أموالهم في مشاريع اقتصادية واعدة داخل البلدان العربية وإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة في مابينهم ومضاعفة الجهود لرفع معدلات التبادل التجاري بين الدول العربية.
 هذا ويناقش المؤتمر الخامس عشر للإتحاد البرلماني العربي على مدى يومين عددا من القضايا السياسية والاقتصادية والبرلمانية التي تهم الوطن العربي إضافة إلى الموضوعات المتصلة بتعزيز نشاط الاتحاد ولجانه الدائمة وأمانته العامة, فضلا عن تعزيز علاقات الاتحاد مع الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية.
 كما يناقش المؤتمر على مدى يومين عددا من الموضوعات تتصدرها التنمية البشرية في الوطن العربي في ظل الظروف العالمية الآنية إلى جانب مداخلات رؤساء وأعضاء الوفود حول سبل تعزيز التضامن العربي.
 من جهة ثانية التقى رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي اليوم في مسقط على هامش أعمال المؤتمر رؤساء البرلمانات والمجالس النيابية في كل من مصر والسودان، ولبنان، وقطر، والكويت وبحث مع كل منهم سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين اليمن وبلد كل منهم.
 
 سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department