الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الحكومة اليمنية / بيانات ومواقف رسمية / بيانات ومواقف رسمية

موقف الحكومة اليمنية من الإساءة للرسول محمد صلى الله علية وسلم والاعتداء على السفارة الأمريكية في صنعاء

اليوم:  13
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012

عبرت حكومة الوفاق الوطني عن أسفها ورفضها الشديد للاعتداء الذي حدث اليوم على السفارة الأمريكية بصنعاء، على خلفية بدء دور سينما بالولايات المتحدة الأمريكية عرض فيلم سينمائي يسيء للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وأكد بيان صادر عن الحكومة – تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه- إنه في الوقت الذي ينبغي عدم تحميل الحكومة الأمريكية المسئولية عن هذا الفيلم المسيء للرسول الكريم ،فانه بالمقابل على واشنطن اتخاذ إجراءات ضد منتجي الفيلم، في إطار القوانين والمواثيق الوطنية والدولية التي تجرم الأفعال التي من شأنها إثارة الفتن على أساس العرق أو اللون أو الدين.. لافتا إلى إن ما حدث عند السفارة الأمريكية بصنعاء أمر مؤسف ومرفوض من جموع الشعب اليمني ، إذا وضعنا في الاعتبار أن من قام بإنتاج هذا الفيلم المشين واللا أخلاقي لا علاقة له بالدولة أو الموقف الرسمي للحكومة الأمريكية.

وأوضح البيان ان الحكومة اليمنية ستتحمل مسئوليتها الكاملة في توفير الإجراءات الأمنية الضرورية لحماية كافة السفارات والبعثات الدبلوماسية الموجودة في البلاد والعاملين بها، باعتبار ذلك واجب ديني وأخلاقي قبل ان يكون مسئولية وطنية .. مبينا إن أمن السفارات وتوفير الحماية للمبعوثين الدبلوماسيين مسؤولية ذات أولوية للحكومة.

وأعرب البيان عن ثقة حكومة الوفاق الوطني ، بان هذا الحادث لن يؤثر على العلاقات الإستراتيجية المتميزة التي تربط بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية قيادة وحكومة وشعبا.

ورحب البيان بتوجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة لمعرفة ملابسات ما حدث والعمل على المعاقبة الرادعة للمسيئين والمتسببين في ذلك الحادث.. مؤكدا ان الحكومة ستعمل على التسريع بإنجاز اعمال اللجنة ونجاح أعمالها.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department