الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الإتصالات تدشن خدمة الإنترنت اللاسلكي بتقنية "واي فاي "

اليوم:  12
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

دشنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بمدينة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات اليوم خدمة الانترنت اللاسلكي بتقنية "وآي فآي" ، في اول مشروع من نوعه في اليمن من شأنه تمكين مشتركي خدمة الانترنت تصفح المواقع لاسلكيا عبر نقاط ساخنة منتشرة في العاصمة صنعاء ومحافظة عدن كمرحلة اولى وبقية المحافظات في المرحلة الثانية .
ويهدف المشروع البالغ تكلفته 114 مليونا و 202 الفا و 578 ريالا الى تقديم افضل الخدمات واحدثها في سوق الانترنت لتلبية رغبات العملاء خاصة مستخدمي الكمبيوترات المحمولة للحصول على المعلومات في أي مكان تتوفير فيه الخدمة داخل حيز الشكبة اللاسلكية دون التقيد بالاسلاك والحصول على انترنت بسرعات عالية .
واوضح المهندس كمال الجبري مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية لوكالة الانباء اليمنية"سبأ" ان خدمة الانترنت اللاسلكي ستتيح للمستخدمين الاتصال بالشبكة العالمية دون الحاجة الى اسلاك لربط اجهزة الحاسوب بخط الهاتف .
وقال: ان هذه الخدمة تأتي لتواكب التطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات وخاصة قطاع المعلومات والانترنت وستوفر سهولة الولوج الى الشبكة العالمية من خلال الانترنت الاسلكي للجميع عبر إستخدام كروت باسعار مختلفة حسب الحاجة.
وأشار إلى أن الخدمة تستهدف شرائح مختلفة في المجتمع من ضمنها رجال الاعمال وطلبة الجامعات والسياح .
وأوضح أن الوزارة إنشأت في إطار هذا المشروع 11 موقعا للنقاط الساخنة في العاصمة صنعاء و 6 مواقع للنقاط الساخنة في عدن مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد انشاء مواقع في معظم محافظات الجمهورية .
وأكد عامر هزاع مدير عام الانترنت وتراسل المعطيات و" ياسر العماد " مدير ادارة الانترنت ان الخدمة الجديدة تتميز بتقنيات سرعة اتصال عالية تصل الى 11 ميجابايت في الثانية بالاضافة الى توفير ميزة خيارات الاستخدام المتعدد بحسب الوقت والسعر وامكانية الاتصال بالانترنت دون التقيد بموقع معين في أماكن توفر الخدمة .

المصدر: سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department