الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الجامعة العربية تعلن دعمها لمساعي الرئيس علي عبدالله صالح لاحتواء التوتر في الأراضي الفلسطينية

اليوم:  12
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

رحبت الجامعة العربية بالمساعي التي يبذلها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من أجل احتواء التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية وكذا دعوته للأشقاء في حركتي فتح وحماس إلى تجنب التصعيد وأي توتر يؤدي إلى إراقة الدماء بين أبناء الشعب الواحد والعودة لمواصلة الحوار وحل أي خلاف عن طريق التفاهم وتغليب المصلحة العليا للشعب الفلسطيني على أية اعتبارات أخرى.
وأعلنت الجامعة على لسان الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي دعمها لمبادرة الرئيس علي عبدالله صالح لتطويق التداعيات على الساحة الفلسطينية .. معبرة عن تقديرها للتجاوب الذي حظيت به هذه المبادرة من قبل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وذلك بتأكيدهما على مواصلة الحوار من أجل التوصل إلى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.
وقال بن حلي في تصريح لصحيفة الثورة تنشره في عددها الصادر غدا :"إن مساعي الرئيس علي عبدالله صالح وجهوده وتحركه يسير في اتجاه المصلحة الفلسطينة والمصلحة العربية" .
وأضاف :" إن هذا ليس بغريب على فخامته وتجده الأمة عند الشدائد مع الحق العربي ووحدة الصف سواء أكان ذلك على المستوى الفلسطيني أو المستوى العربي".
وتابع السفير بن حلي قائلا : "نحن نقدر وندعم هذه المبادرة وينبغي أن تدعم من بقية القادة العرب ".. داعيا في ذات الوقت إلى " موقف عربي حاضن يصون وحدة الشعب الفلسطيني ولايسمح بانفراط العقد الفلسطيني".
وأكد الأمين العام المساعد للجامعة العربية أن العودة إلى طاولة الحوار ومناقشة القضايا بين الأشقاء الفلسطينيين وحل خلافاتهم هو السبيل الأسلم .. معتبرا أن التجاذبات والتراشقات على الفضائيات بين هذا الطرف وذاك غير مفيد ويسيئ للقضية الفلسطينية ولا يستفيد منه إلا المتربصين بالشعب الفلسطيني.

يشار الى ان الرئيس علي عبدالله صالح قد اطلق في وقت سابق دعوة للرئيس محمود عباس وخالد مشعل الى تجنب التصعيد في الساحة الفلسطينية وتحكيم العقل والمنطق وتغليب الحوار والتفاهم بين الجانبين وبما يجنب الشعب الفلسطيني الصراع واراقة الدماء باعتبار ذلك أمرا محرما ولايخدم سوى الاهداف الاسرائيلية .
الى ذلك فقد اعلن رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس ابو مازن وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" موافقتها على مواصلة الحوار من اجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وبما يجنب الشعب الفلسطيني الصراع ويخدم مصالحه.

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department