الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس الوزراء يلتقي سفيري فرنسا والهند للتعارف وبحث التعاون المستقبلي

اليوم:  17
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

ناقش رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال، اليوم مع سفير الجمهورية الفرنسية الجديد بصنعاء جيل جوتيه،آفاق التعاون الثنائي في الجوانب التنموية والاقتصادية، وذلك في ضوء التوجه الفرنسي لفتح مكتب لوكالة التنمية الفرنسية بصنعاء خلال الفترة القليلة المقبلة.
وقد نوه رئيس ا لوزراء الى اهمية هذه التوجه والدور الذي يمكن ان يلعبه المكتب على صعيد تطوير وتوسيع حجم التعاون وتعزيز العلاقات القائمة وخدمة المصالح المشتركة للبلدين، معبرا عن ترحيبه بسعادة السفير، وتمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية اثناء فترة عمله.
إلى ذلك بحث رئيس مجلس الوزراء اليوم مع سفير جمهورية الهند الجديد بصنعاء رافي اجرول، أوجه التعاون اليمني ـ الهندي وعلى وجه الخصوص في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وتقنية المعلومات والنفط والغاز وغيرها.
ووجه رئيس الوزراء الدعوة لرجال الاعمال الهنود للمشاركة في مؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية في اليمن المقرر انعقاده في فبراير من العام القادم بمدينة عدن.
مجددا ترحيب الحكومة بالاستثمارات الهندية في مختلف المجالات ورغبتها في الاستفادة من الخبرات الهندية في مجال الصناعة الخفيفة والمنسوجات والتقنية والتدريب المهني والفني، متمنيا للسفير كل التوفيق والنجاح .
من جانبه اوضح السفير الهندي رغبة المستثمرين في التواجد في اليمن من خلال الاستثمار في قطاعات النفط والمصافي والمناطق الحرة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات . مشيرا الى الحرص المشترك الذي يلمسه لدى البلدين لتطوير علاقاتهما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في مختلف المجالات .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department