الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بحث أوجه التعاون المشترك في مجال التعليم العالي بين اليمن وكل من مصر والصين

اليوم:  17
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

بحث الدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم مع محمد مرسي عوض السفير المصري بصنعاء , أوجه التعاون المشتركة بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم العالي ,وأفاق تعزيزها وتطويرها.
وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات وتفعيل التواصل بين وزارتي التعليم العالي والجامعات اليمنية والمصرية بالإضافة الى تنفيذ اتفاقية التبادل الثقافي وبروتوكول التعاون المشترك , وكذا إيجاد حلول لبعض المشاكل التي يعاني منها الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في جمهورية مصر العربية .
ورحب وزير التعليم العالي بالاستثمارات المصرية باليمن في مجال التعليم العالي من خلال فتح فروع للجامعات المصرية في اليمن .. مشيداً بمتانة العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين مؤكدا حرص اليمن على توسيع تلك العلاقات وتقوية أواصرها في مختلف المجالات وبخاصة في مجال التعليم العالي .
من جانبه عبر السفير المصري عن سعادته لمستوى العلاقات المتميزة بين اليمن ومصر.. معتبرا العلاقات في المجال التعليمي الأكاديمي يعد ركيزة العلاقات بين البلدين .

كما بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال لقائه اليوم / شاي وانغ / الملحق الاقتصادي والتجاري بسفارة الصين بصنعاء العلاقات بين اليمن والصين في مجال التعليم العالي .
وخلال اللقاء أشاد الدكتور باصرة بالدعم المادي والفني الذي تقدمه جمهورية الصين الشعبية لليمن , والتطور والتوسع الذي تشهده العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين .
وأشار الوزير إلى الدعم المادي والتقني الصيني لمشروع شبكة المعلومات لوزارة التعليم العالي والمؤسسات التابعة لها والذي بلغ أربعة ملايين دولار ... منوهاً بأهمية مشروع شبكة معلومات التعليم الذي سينشئ بدعم صيني لتوفير البنية التحتية للشبكة .
وتناول اللقاء الجوانب التي يمكن أن يساهم الأصدقاء الصينييون في دعمها بالإمكانيات المادية والتجهيزات التكنولوجية .
من جانبه أكد المستشار الاقتصادي والتجاري الصيني أن العلاقات اليمنية الصينية شهدت تطورا نوعيا في مختلف المجالات .. معرباً عن أمله في أن تشهد الفترة القادمة فتح مجالات أوسع لتعاون المشترك بين البلدين في مجالات التعليم العالي .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department