الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الارحبي : اليمن يسعى حالياً الى دمج اقتصاده باقتصاديات المنطقة

اليوم:  17
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

اكد عبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي ، ان ابرز ما تسعى اليه اليمن خلال الفترة الحالية ، هو دمج الاقتصاد اليمني باقتصاديات دول المنطقة وصولاً الى تحقيق الشراكة الحقيقية مع دول المنطقة وعلى كافة المستويات السياسية والثقافية والاجتماعية .
واشار الارحبي في المحاضرة التي القاها اليوم بالكلية الحربية في اطار فعاليات الموسم الثقافي الذي تنظمه دائرة التوجيه المعنوي في وحدات المنطقة العسكرية المركزية .. اشار الى النجاحات التي تحققت في مؤتمر المانحين الذي عقد بلندن وما ترتب عليه من تطورات على صعيد علاقة اليمن بدول مجلس التعاون الخليجي .. متناولاً الاستعدادات والتحضيرات والدراسات الوافية التي قدمت الى المؤتمر والمتعلقة بردم الفجوة التمويلية للخطة الخمسية الحالية الهادفة بصورة أساسية الى القضاء على البطالة والفقر واستكمال مشاريع البنى التحتية ومصفوفة الإصلاحات المالية والإدارية وموائمة القوانين والتشريعات اليمنية بمثيلاتها في دول مجلس التعاون ، وبما يساعد على تدفق الاستثمارات ويضمن المصالح والمنافع المشتركة لشعوب المنطقة في ظل اجواء الامن والاستقرار والتعاون المثمر والبناء .
وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي الى النجاحات التي حققتها اليمن في كافة الميادين الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والدبلوماسية في ظل القيادة التاريخية الحكيمة لفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department