الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التعليم العالي يكشف وجود متهمين يحاكمون أمام القضاء بتهم التزوير

اليوم:  22
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، الدكتور صالح باصرة عن أن هناك مجموعة من المتهمين يحاكمون أمام المحكمة بتهم التزوير، وانه جرى التحقيق معهم وتم الافراج عنهم بضمانة ويمكن استدعاؤهم الى المحكمة في أية لحظة.
وقال الدكتور باصرة في مقابلة صحفية اجرتها معه (سبا نت) : ان هناك شخص كان في هولندا ثم جاء الى اليمن وجاء الى وزارة التعليم العالي وقال انه سوف يدلي بكل ماعنده من معلومات ولكن الاخوة في الوزارة لم يبلغوا النائب العام أوالنيابة العامة مباشرة , ونتيجة لهذا التقصير تمكن من الهرب ولم يجدوه حتى الان .. منوها الى ان الشخص يعد ضمن المجموعة الأساسية التي قامت بالتزوير حسب محاضر التحقيق الجنائي".
واكد وزير التعليم العالي ، أن التحقيقات جارية بشأن الحريق الذي استهدف أرشيف الوزارة خاصة بعد تأكيد نتائج البحث الجنائي أنه حدث برش مادة قابلة للاشتعال.
مشيرا إلى أن الحريق كان من أهدافه خلق زوبعة داخل الوزارة خاصة بعد أن نفذت اجراءات صارمة ضد سماسرة المنح .
وحول رؤيته في الابتعاث قال وزير التعليم العالي " اتفقنا أن الرؤية الخاصة تتم عن طريق تقديم خطة ايفاد الى اللجنة العليا للإيفاد وتمر الأمور عبر اللجنتين حسب القانون وعبر المفاضلة لمنع حدوث استثناءات ربما يكون هناك استثناء ولكن نريد أن نقلص هذا الاستثناء من 80% الى 10% الى 20% بحيث أنه يصبح الأستثناء استثناء وليس قاعدة والقاعدة هي الايفاد للمتميز بحسب المنافسة والمفاضلة.

وأوضح باصرة ان الوزارة قامت هذا العام بنشر اسماء الذين نجحوا في التقدم لنيل منح التمويل الحكومي مع الاحتياط ، وانه سيتم في فبراير نشر اسماء الذين تقدموا للدراسات العليا وكذلك اسماء الذين حصلوا على المنح بنظام المفاضلة لحوالي 140 منحة , هذا الى جانب أن هناك ملفات تزيد عن 2000 ملف جميعها لمتقدمين بطلب منح الى الخارج لدراسات عليا ونحاول ان تكون هناك شفافية ومصداقية, .. مشددا على ان الاستثناءات سوف لن يتم الغاؤها 100 في المائة ولكن يجب ان تصبح المفاضلة هي الوسيلة الوحيدة للقبول حسب تعبيره .

واعلن باصرة موافقة وزير المالية على إضافة مائة دولار الى منحة كل طالب يدرس في الخارج وعلى اساس انه سيتم تشكيل لجنة تنظر في وضع كل منطقة,وبحيث تحسب خارجيا ضمن أي المناطق، سواء مناطق الارتفاع في التكلفة والمعيشة, ام المناطق العادية, وعلى ضوئها ستتحدد المنحة المالية للطلاب.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department