الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باصرة يؤكد أهمية الإعداد الجيد للأنشطة والفعاليات التي ستقدمها الجامعات اليمنية في رحاب نظيراتها السعودية

اليوم:  28
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة على اهمية الإعداد الجيد للانشطة والفعاليات التي ستقدمها الجامعات اليمنية في رحاب الجامعات السعودية والتي ستعكس صورة عن اليمن ومؤسساته التعليمية لدى الأشقاء في المملكة العربية السعودية.
وشدد الدكتور باصرة في اجتماع اللجنة التحضيرية للفعاليات ، على ضرورة الالتزام بالمعايير الموضوعية والعلمية في اختيار البحوث والمشاركات بحيث تكون الاولوية للمشاركات النوعية والاختراعات والاساتذة المتميزين.
واشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى ان هذه الفعاليات ليست للترويج للجامعات والمؤسسات العلمية اليمنية فقط وانما لتعزيز العلاقات مع الجامعات السعودية وايجاد شراكة وتعاون معها بما يساهم في توسيع وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين.
الى ذلك قال الدكتور علي محمد الشعور وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات والتعاون الدولي رئيس اللجنة التحضيرية ان الجامعات الحكومية والاهلية قدمت كافة متطلبات المشاركة ومواضيعها وان اللجنة التحضيرية بصدد مراجعتها واستكمالها وعمل المفاضلة بين المشاريع المقدمة لإقرار البرنامج النهائي للمشاركة وإرساله للأشقاء في المملكة خلال الاسبوع القادم.
ونوه الى ان اللجنة التحضيرية تعمل بوتيرة عالية للأعداد المناسب للفعاليات بما يقدم صورة مشرفة عن اليمن.
وكان الدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي قد ترأس اليوم اجتماعا للجنة التحضيرية للفعاليات العلمية والثقافية للجامعات اليمنية في رحاب الجامعات السعودية.
حيث استعرض الاجتماع المشاركات والفعاليات التي ستقدمها الجامعات الحكومية والأهلية في الفعاليات من معارض ومحاضرات وبحوث وابتكارات وانشطة ثقافية وعلمية.

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department