الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يحث المعنيين بتسريع إنجاز المباني الجديدة للمستشفي العسكري و أعمال الفحص الآلي في ميناء الحديدة

اليوم:  12
الشهر:  يناير
السنة:  2007
 قام عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقدية لمشروع المباني الجديدة للمستشفى العسكري بالحديدة للإطلاع على نسبة الانجاز في هذه المباني التي تضاف لأقسام الرقود والجراحة بسعة تقارب الخمسين سريراً .
 وطاف نائب رئيس الجمهورية ومعه محمد صالح شملان محافظ محافظة الحديدة بمواقع المبنى الجديدة مطلعاً على طبيعة التصاميم الهندسية للعنابر وغرف العمليات والمختبرات المزودة باجهزة حديثة ومتطورة بما في ذلك اجهزة الرنين المغناطيسي والتي تقع على مساحة الف وخمسمائة متر مربع في اربعة ادوار لعيادات واقسام الجراحة واللوازم الاخرى .
 و حث نائب الرئيس على التسريع بالعمل والإنجاز بصورة اكبر.. بحيث يتم الافتتاح خلال احتفالات شعبنا بالعيد الوطني السابع عشرة للجمهورية اليمنية . وقد وأشاد نائب الرئيس بالجهود الطيبة التي بذلتها ادارة المستشفى لمتابعة سير العمل وانجاز هذا المشروع الذي يأتي في اطار اهتمامات فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة لتطوير المنشئات الخدمية لمؤسسة القوات المسلحة .
 كما زار عبدربه منصور هادي ومعه محمد صالح شملان محافظ الحديدة ميناء الحديدة للإطلاع على نشاطات الميناء في مجالات الشحن والتفريغ والمناوله .
 وتجول نائب رئيس الجمهورية في أرصفة الميناء وشاهد الاف الحاويات التي تحتوي على مختلف انواع السلع والبضائع القادمة من مختلف الدول والمصادر بما يعكس طبيعة تلك النشاطات واهمية التوسع بالارصفة شكلا ومضمونا .
 وفي لقائه بالقيادات الإدارية المتخصصة العاملة في مرافق الميناء ناقش نائب رئيس الجمهورية معهم مختلف مجالات العمل والجهود المبذولة لنجاحه .
 مؤكدا على ضرورة بذل أقصى الجهود بما يمكن من الوفاء بكل الالتزامات وتنفيذ البرامج المحددة سلفا بما في ذلك عمليات التعميق الضرورية لاستقبال السفن الكبيرة .. مشددا على أهمية السرعة في العمل والانجاز لمواكبة ما يجرى من تطورات كبيرة في هذا الجانب ومنها سرعة تجهيز أعمال الفحص الآلي الذي سيجنب العمل الكثير من المتاعب والعمل بصورة أفضل من حيث السرعة والاستخدام العلمي ..وكذلك العمل بنظام الحاسب الآلي وكل ما من شأنه تقديم الخدمات الأفضل  .
 واستمع نائب رئيس الجمهورية الى التقرير السنوي الذي قدمه احمد علي باعبيد رئيس مجلس ادارة ميناء الحديدة تضمن مجمل النشاطات في الميناء والذي استقبل خلال العام الماضي ما يقارب الف سفنية وناقلة بحرية وحملت ما يقارب مئتين الف حاوية من مختلف الاحجام والاوزان وهو مايتطلب ضرورة وجود ساحات وارصفة جديدة لمواجهة هذا النشاط الكثيف .. مشيراً الى وجود دراسات جاهزة من حيث الجدوى الاقتصادية لتعميق الميناء وانشاء الارصفة الجديدة.
 كما نوه التقرير إلى ان الاعفاءات الجمركية والضريبية لعدد من السلع الغذائية والبضائع الاخرى من بينها الأرز والقمح والدقيق والحليب وتخفيض جمارك السيارات وغيره قد كلفت الدولة من الايرادات الجمركية حوالي تسعة مليارات ريال على الجمارك وستة مليارات ريال من الضرائب.
 واشاد نائب رئيس الجمهورية بكل الجهود الخيرة المبذولة بهدف التطوير ومواكبة التطورات الحياتية المختلفة.

 المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department