الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بحاح يستعرض امام المؤتمر العالمي السابع للنفط في نيودلهي فرص الاستثمار المتاحة في قطاع النفط والمعادن باليمن

اليوم:  17
الشهر:  يناير
السنة:  2007
 اكد وزير النفط والمعادن ،خالد محفوظ بحاح ان إنتاج اليمن النفطي يقتصر في الوقت الراهن من حوضين رسوبيين من اجمالي ثلاثة عشر حوضا روسبيا تمتلكها اليمن .
 
 وأعلن وزير النفط والمعادن في كلمة القاها اليوم في المؤتمر العالمي السابع للنفط والغاز الطبيعي المنعقد حاليا في العاصمة الهندية نيودلهي.. انه سيتم خلال العام الجاري الاعلان عن المنافسة الدولية الرابعة للقطاعات البحرية التي ستعرض للشركات العالمية للتنافس على الفوز بحق إمتياز استكشاف وإنتاج النفط فيها .
 
 وأستعرض الوزير بحاح فرص الاستثمار المتاحة في قطاع النفط والمعادن والتسهيلات التي تقدم للمستثمرين .. منوها بهذا الصدد ان لدى وزارة النفط والمعادن دارسات اولية تؤكد واعدية العديد من القطاعات.
 
 ودعا الوزير بحاح رؤساء الشركات العالمية المشاركة في المؤتمر إلى المشاركة في مؤتمر غستكشاف فرص الاستثمار في اليمن المزمع انعقاده في ابريل القادم بصنعاء بمافي ذلك الفرص المتاحة في مجالات الصناعات النفطية والمعدنية والتعرف على الفرص العديد المتاحة للاستثمار فضلا عن ما تتميز به اليمن من مقومات وماتوتوفره من تسهيلات وضمانات للمستثمر وماتكفله القوانيين من امتيازات وحوافز في ظل مناخ ملائم ومشجع للاستثمار .
 
 يشار الى ان 4000 شخصية من مختلف دول العالم سواء المصدرة او المستوردة للنفط والغاز الطبيعي، وكذلك شركات الخدمات النفطية في مجال الاستكشاف والانتاج والحفر والانابيب وشركات التكرير تشارك في المؤتمر العالمي السابع للنفط والغاز الطبيعي بالهند.
 
 إلى ذلك التقى خالد محفوظ بحاح وزير النفط والمعادن على هامش اعمال المؤتمر مع الرؤساء والمدراء التنفيذيين لشركة اويل انديان الهندية العاملة في مجال الاستكاف والانتاج، والتي دخلت كشريك مع شركة مدكو الاندونسية في قطاعين 82 و 83 في اليمن التي عرضت ضمن المنافسة الدولية الثالثة .
 وخلال اللقاء جرى مناقشة الفرص الاستثمار المتاحة في اليمن أمام الشركات الهندية في مجال النفط والمعادن وابدى مسؤولوا الشركة رغبة الشركة في الدخول في مشاريع استثمارية جديدة في اليمن .

 المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department