الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يحضر حفل تخرج الدفعة الثامنة حرس خاص

اليوم:  31
الشهر:  يناير
السنة:  2007

حضر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة اليوم حفل تخرج الدفعة الثامنة حرس خاص، الذي أقيم في مركز تدريب الحرس الخاص.

وقد ألفى فخامته كلمة هنأ فيها الخريجين، وشكر قيادة اللواء والمركز وكل من ساهم وبذل جهداً في إعداد وتخريج هذه الدفعة الـ8 حرس خاص .
وخاطب الخريجين قائلا " أنتم مكسب وحرس خاص للوطن وكل قواتنا المسلحة والأمن حراس امناء للوطن وللأمن والتنمية والاستقرار، ونشكر الجهود التي بذلها المدربون، وإن شاء الله نرى المزيد من هذه الدفع المتخرجة وبهذه اللياقة والمعنويات العالية والأداء الجيد والرائع والذي يمثل حجر اساس ولبنة قوية في صرح بناء المؤسسة العسكرية والأمنية.
وتابع قائلا "عندما يكون هناك شيء جميل ورائع ينبغي الاقتداء به ولذا يجب أن يكون أداؤنا جيداً في المجال السياسي والثقافي او الاقتصادي وأينما رأينا شيئاً جميلاً نقلده".
وتمنى فخامة الرئيس في ختام كلمته للخريجين التوفيق والنجاح في أداء مهامهم ولما فيه خدمة الوطن .
وكان الحفل قد بدأ باستعراض القوة المتخرجة، ثم القى قائد الحرس الخاص العقيد الركن طارق محمد عبدالله صالح كلمة رحب فيها بفخامة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، وشكره لحضوره وتشريفه حفل تخرج دفعة جديدة من مركز تدريب الحرس الخاص.
وقال "يجسد حضوركم حرصكم ورعايتكم الفائقة لمنتسبي مؤسسة الوطن الشامخة القوات المسلحة والامن واصراركم على مواصلة بناء وتحديث هذه المؤسسة الوطنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها وتخصصاتها العسكرية والامنية".
وأشار الى ان تخرج الدفعة الثامنة من المقاتلين تأتي بعد اجتيازهم عددا من الدورات التدريبية صاعقة، مظلات، امن وحماية شخصيات، واكتسابهم المعارف النظرية والعلمية بحيث يضيفون دماء جديدة الى الحرس الخاص تصب في مجرى تأدية المهام والواجبات العسكرية المقدسة جنبا الى جنب مع بقية منتسبي المؤسسة العسكرية الدفاعية والامنية من اجل تأمين وحماية مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها بلادنا والدفاع عن سيادة الوطن ووحدته وترسيخ دعائم الامن والاستقرار وحماية منجزات ومكاسب ثورتنا المباركة .
وقال قائد الحرس الخاص "ان مايزيد من الشعور بالفخر والاعتزاز هو ان هذه الدفعة قد تدربت وتأهلت على ايدي كوادر يمنية متخصصة ومقتدرة تنفيذا لتوجيهات فخامتكم وتجسيدا لها في واقع حياتنا العسكرية، كما يأتي تخرج هذه الدفعة من الحرس الخاص وقواتنا المسلحة والامن تدشن العام التدريبي القتالي والعملياتي والاعداد المعنوي 2007م وتشهد مرحلة جديدة من مراحل البناء والتحديث والتطوير كجزء لايتجزأ من مسيرة البناء الوطني الشامل التي وضعتم عناوينها في برنامج فخامتكم الانتخابي وفي مقدمتها تكريس كل الاهتمامات وتوجيه جميع الجهود والطاقات نحو تصعيد وتائر الانجازات التنموية وتحقيق الشراكة الاقتصادية الاقليمية والدولية واقامة المشاريع الاستثمارية الاستراتيجية واستكمال مقومات البنى التحتية والنهوض بالقدرات الاقتصادية من اجل تحسين الاوضاع المعيشية وضمان مستقبل افضل واكثر اشراقا وحياة حرة وكريمة لجميع ابناء الشعب ومنتسبي القوات المسلحة والامن, حيث عودتمونا يافخامة الرئيس القائد ان كل وعد منكم يصبح حقيقة وهذا هو عهد الشعب بكم على الدوام" .
وأضاف قائلا " ان قوات الحرس الخاص ستظل كما عهدتموها محافظة على شرف المهنة وملتزمة بأداء واجباتها علي الوجه الاكمل, كما سيظل افرادها حراسا أمناء مدافعين اشداء عن الوطن ووحدته ومنجزاته الشامخة وثوابتة العظيمة ورجالا أوفياء للاهداف والمبادئ والقيم ودماء الشهداء مضحين بكل غال ونفيس من أجل رفعة الوطن وعزتة بالتكاتف والتلاحم الوثيق مع كل أبناء شعبنا وكافة مؤسسات الدولة بما يخدم الامن القومي لبلادنا ومن أجل بناء اليمن القوي الابي والمزدهر في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة.
وقال ان قوات الحرس الخاص ستتصدى لكل من يعادي الوطن ويسئ إلي سمعته ولأولئك الذين يجعلون من أنفسهم أوصياء علي الشعب ومقدراته وتخلوا عن القيم والمبادئ غير مدركين أنه لم يعد من حق أحد أن يتحدث عن الوطنية طالما وقد باع نفسه للشيطان وناصب الوطن ووحدته العداء وارتمى في احضان القوي المعادية التي لايهمها سوى تخريب الوطن وتدميره وإقلال أمن المواطنين واستقرارهم وعرقلة مسيرة البناء والعطاء في يمن الـ22 من مايو.
وأعرب عن الشكر والتقدير للضباط وضباط الصف في مركز تدريب الحرس الخاص الذين اسهموا في اعداد وتأهيل هذه الدفعة.. كما أعرب عن التقدير والشكر باسمه وكافة منتسبي الحرس الخاص لقائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة على مايبذله من جهود للارتقاء بمستوى كل وحدات الحرس الجمهوري لتكون عند مستوى المسؤولية المناطة بها، وعند مستوى التحديات التي تفرض عليها التحلي بالمزيد من اليقظة والتأهب والجاهزية القتالية العالية.. مشيدا بما تبذله دائرة الاشغال العسكرية من جهد لتشييد هذا الصرح العلمي.ونوه بما تحلى به الخريجون من انضباط اثناء الدورة.
كما القى الجندي علي محمد الشارحي كلمة باسم الخرجين اشاد فيها بالجهود التي بذلت في سبيل اعداد هذه الدفعة وتأهيل افرادها التأهيل العسكري العلمي السليم ليكونوا قادرين على مواكبة العصر، واللحاق بركاب التقدم العالمي.
وقال " لقد وصلنا الى مركز تدريب الحرس الخاص ونحن مادة خام لا نملك إلا الولاء للوطن والثورة والجمهورية الذي يجري في دمائنا لكل ذرة من تراب هذا الوطن الا اننا وفي هذا الميدان الذي رويناه بعرقنا وفي هذا الصرح العلمي الشامخ شموخ قمة "براش" وعلى أيدي معلمي هذه القلعة العظيمة قد اضفنا الى رصيدنا السابق الاعداد والتأهيل والتدريب والتوجيه.
وتابع قائلا "لقد تلقينا منذ التحاقنا بهذا المصنع كل ما يمكننا من تنفيذ كافة المهام التي قد توكل الينا بمهارة واقتدار ضد اي خطر وفي أي وقت او مكان او زمان.. مجددا باسمه وباسم زملائه العهد بأن يكونوا الحراس الامناء والجنود الاوفيا باذلين الغالي والنفيس للذود عن الوطن وحريته ووحدته ومكتسباته الوطنية.
بعد ذلك قدم الخريجون افراد الدفعة الثامنة حرس خاص العديد من العروض والمهارات القتالية والتدريبية في الرماية واصابة الاهداف وممارستهم لمهامهم والتي جسدوا من خلالها مهاراتهم وقدراتهم التدريبية والقتالية العالية والرفيعة وعكست المستوى المتطور لافراد الحرس الخاص في مستوى تدريبهم وتأهيلهم واضطلاعهم بالمهام المناطة بهم وفي اطار ما شهدته قواتنا المسلحة والامن من قفزة وتطور كبير وما قطعته من اشواط متقدمة وقفزة هائلة في مسيرة البناء النوعي الحديث والمتطور.
ونالت تلك العروض القتالية اعجاب الحضور وعززت الثقة فيما تمتلكه قواتنا المسلحة والامن اليوم من قدرات عالية وكوادر مقاتلة مؤهلة قادرة على النهوض بواجباتها ومسئولياتها بكفاءة عالية وفي مختلف الظروف.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department