الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الرئيس يتوجه الى ابو ظبي الثلاثاء المقبل والقربي:تطويرالتعاون الثنائي والمستجدات في المنطقة على أجندة القمة اليمنية-الاماراتية

اليوم:  31
الشهر:  يناير
السنة:  2007

يتوجه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الى أبو ظبي يوم الثلاثاء المقبل على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية الى دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة تلبية لدعوة كريمة من أخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات.
وقال وزير الخارجية والمغتربين الدكتور ابو بكرالقربي أن الزيارة تأتي في اطار العلاقات الاخوية الحميمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وأنها تستهدف تعزز التعاون البناء في مختلف المجالات.
وأوضح القربي أن القمة اليمنية - الاماراتية ستناقش تطوير التعاون الاقتصادي والتنموي المتميز وتنشيط التبادل التجاري والاستثماري في ضوء النجاح الكبير لمؤتمر لندن للمانحين والذي كانت دولة الامارات أحد أبرز داعميه من خلال تعهد مالي يصل الى 500 مليون دولار منح ومساعدات لدعم التنمية والاقتصاد اليمني.
واشار وزير الخارجية بالدعم الامارتي العريق لليمن منذ سنوات طويلة والذي أثمر مشروعات حيوية وكبيرة في مختلف المجالات وأسهم في دعم البنية التحتية للسدود والزراعة والصحة والطرقات والمنشآت السياحية وغيرها..
وقال القربي أن الظروف العربية والمستجدات في المنطقة وفي مقدمتها الاوضاع في العراق وفلسطين ولبنان والسودان والصومال ستكون على أجندة مباحثات فخامة الرئيس في الامارات بالاضافة الى التشاور والتنسيق بشأن تعزز التضامن العربي ومواجهة التحديات وتفعيل آليات العمل العربي المشترك.
وتوقع القربي ان تسهم زيارة فخامة الرئيس الى ابو ظبي في تحقيق نقلة نوعية ومتميزة في مسيرة العلاقات اليمنية - الاماراتية التي تعد نموذجاً للاخاء والمودة والتواصل المستمر.

المصدر: سبتمبر نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department