الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الثقافة تبحث مع اليونسكو الموروث الثقافي اليمني

اليوم:  31
الشهر:  يناير
السنة:  2007

ناقش وزير الثقافة خالد الرويشان اليوم مع السيد لوراون ليفي استورثت مدير قطاع التراث الثقافي العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة العلوم ( اليونسكو) آليات تعزيز التعاون الثقافي القائم بين اليمن واليونسكو وبخاصة في مجال المواقع التاريخية اليمنية المدرجة ضمن قائمة التراث الإنساني .
واستعرض المسؤول الدولي نتائج زياراته لعدد من المواقع التاريخية اليمنية وأبدى إعجابه بالحال التي وصلت إليها مدينة صنعاء التاريخية , مشيدا بحجم الاهتمام الذي لقيته المدينة في الفترة الماضية , لافتا إلى حجم الثراء الذي يزخر به الموروث الثقافي اليمني الذي يمتد على طول البلاد وعرضها , ومنوها بجهود الحكومة في الحفاظ عليه وأهمية تفعيل هذه الجهود بما يكفل رعايته والحفاظ عليه .
من جانبه أعرب وزير الثقافة عن شكر اليمن لمنظمة اليونسكو لما توليه من اهتمام باليمن , متمنيا أن يتصاعد هذا الاهتمام والدعم بما يوازي حجم ما تمتلكه اليمن من ارث ثقافي .
وأكد الرويشان رغبة اليمن في تفعيل علاقات التعاون الثقافي مع منظمة اليونسكو في كل المجالات وبخاصة على صعيد المدن التاريخية , مشيرا في هذا الصدد إلى أن الوزارة لن تألوا جهدا في سبيل الحفاظ عليها ورعايتها باعتبارها ابرز ملامح العمق الحضاري اليمني .. منوها بان اليمن تكاد تكون الدولة العربية الوحيدة التي أنشئت هيئة خاصة بالحفاظ على المدن التاريخية استشعارا منها لأهمية الحفاظ على هذه المعالم .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department