الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يؤكد حرص اليمن على أمن الصومال ومبعوث زيناوي في صنعاء لتنسيق المواقف اليمنية الإثيوبية

اليوم:  9
الشهر:  يناير
السنة:  2007

أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح مجددا حرص اليمن على استتباب الأمن والاستقرار في الصومال ودعم كافة الجهود المبذولة من اجل تشجيع الحوار بين مختلف الأطراف الصومالية.
وقال الرئيس علي عبدالله صالح خلال استقباله وزير الخارجية الإثيوبي سيوم مسيفين " إن اليمن يدعم كافة الجهود المبذولة من اجل تشجيع الحوار بين مختلف الأطراف الصومالية وبما من شأنه إحلال السلام في الصومال وإعادة الإعمار وبناء مؤسسات الدولة الصومالية", مؤكداً أن امن الصومال يهم اليمن وكافة دول المنطقة.
وحمل رئيس الجمهورية وزير الخارجية الإثيوبي نقل رسالة جوابيه رئيس الوزراء الإثيوبي ميليس زيناوي , متمنياً له موفور الصحة والسعادة وللشعب الإثيوبي دوام التقدم والازدهار.
وكان الوزير الإثيوبي نقل لفخامة رئيس الجمهورية رسالة من رئيس الوزراء ميليس زيناوي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والموقف الإثيوبي إزاء التطورات الراهنة في الصومال في ضوء بدء انسحاب القوات الإثيوبية من مقديشو , بالإضافة إلى تنسيق مواقف البلدين وبما يخدم الأمن والاستقرار والسلام في الصومال ومنطقة القرن الأفريقي , وكذا القضايا والموضوعات المتصلة بجدول أعمال الدورة القادمة لدول تجمع صنعاء المقرر عقدها في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا .
وكان وزير الخارجية الإثيوبي سيوم مسفن وصل في وقت سابق اليوم إلى صنعاء في زيارة قصيرة لليمن يجري خلالها مباحثات مع المسئولين اليمنيين حول تطورات الوضع في المنطقة.
وقال الوزير مسيفين في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " أحمل رسالة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح من رئيس الوزراء الإثيوبي مليس زيناوي ", مشيرا إلى أنه سيجري خلال الزيارة مباحثات مع المسئولين اليمنيين تتعلق بتعزيز مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، والتشاور إزاء التطورات على الساحة الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في الصومال.
تجدر الإشارة إلى أن اليمن أعلن أمس إعادة فتح سفارته في العاصمة الصومالية مقديشو بعد 15 عاما على إغلاقها , وكأول سفارة عربية وأجنبية يتم افتتاحها في مقديشو .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department