الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يعزي أسرة الفقيد المفكر والمؤرخ الكبير عبدالرحمن بعكر

اليوم:  22
الشهر:  يناير
السنة:  2007
 بعث الرئيس علي عبدالله صالح برقية عزاء ومواساة للأخ أنورعبدالرحمن بعكر وإخوانه في وفاه والدهم المفكر والمؤرخ الكبير والاديب الشاعر عبدالرحمن الطيب بعكر الذي وفاه الاجل يوم أمس الخميس عن عمر ناهز الـ 63 عاما .. جاء فيها :
 " الأخ أنور عبدالرحمن بعكر وإخوانه وكافة أفراد أسرة آل بعكر المحترمون
 بأسى بالغ وحزن كبيرين تلقينا نبأ وفاة والدكم المغفور له بإذن الله تعالى المفكر والمؤرخ الكبير والاديب الشاعر عبدالرحمن الطيب بعكر بعد حياه حافلة بالعطاءات الفكرية والأدبية والتاريخية القيمة .. فضلا عن دوره الفكري والتنويري الكبير الذي كرسه لخدمة وطنه وأمته ما جعله علما بارزا تتلمذ على يديه مجموعة من العلماء والأدباء.
 لقد خسر الوطن برحيل هذه الشخصية الفكرية والادبية البارزة واحدا من أبنائه المخلصين من رواد الأدب والفكر والمؤرخين القلائل الذين اثروا المكتبة اليمنية والعربية باسهامات هامة من خلال مؤلفاته في مجالات الفكر والادب والتاريخ والسياسية والتي وصلت إلى عشرين عملا ومنها دراسات في تاريخ الثورة اليمنية المباركة والتاريخ السياسي لليمن وبحوث ودراسات إسلامية وكذا كتب أدبية ونقدية ودووايين شعرية ومسرحية .. إلى جانب دوره في تحقيق العديد من المخطوطات اليمنية التاريخية والاسلامية القيمة.
 وإننا إذ نعبر لكم عن أحر تعازينا وعظيم مواساتنا بهذا المصاب الجلل .. لنسأل المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهمكم وجميع تلامذته وأصدقائه وذويه ومحبيه الصبر والسلوان ." إنا لله وإنا إليه راجعون ".

 
المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department