الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يصل الى سوريا في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام

اليوم:  30
الشهر:  يناير
السنة:  2007

وصل رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال ظهر اليوم الى العاصمة السورية دمشق في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام يرأس خلالها جانب بلادنا في اجتماعات الدورة السابعة للجنة العليا اليمنية السورية المشتركة التي تبدأ اعمالها في وقت لاحق من مساء اليوم.
وقد جرى لرئيس الوزراء لدى وصوله مراسم الاستقبال المعتادة ،حيث كان في مقدمة مستقبليه بمطار دمشق الدولي المهندس/محمد ناجي عطري رئيس الوزراء بالجمهورية العربية السورية وعدد من الوزراء والمسؤولين السوريين والدكتور/ صلاح علي العنسي سفير بلادنا بدمشق والقنصل / احمد قائد العديني واعضاء السفارة والاخ / عبدالغفور الصابوني السفير السوري بصنعاء.

وفي تصريح لوسائل الاعلام السورية لدى وصوله دمشق عبر عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في اطار حرص البلدين الشقيقين على تطوير علاقات التعاون وجعلها علاقات قوية تستشرف متطلبات البناء المستقبلي في جميع المجالات.
وقال" ان هذه الدورة لها اهمية خاصة كونها تأتي لترجمة نتائج المباحثات التي اجراها فخامة الرئيس/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مع أخيه فخامة الرئيس السوري / بشار الاسد مؤخرا بمدينة عدن "، معبرا عن ثقته بأن هذه الاجتماعات ستخرج بنتائج طيبة جدا لاسيما وان هناك بشائر عمل مشترك بدأت على الواقع تم وضع اسسها في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة السابقة، مؤكدا ان البلدين قد بدأ بجني ثمار التعاون المشترك في عدد من المجالات.

من جانبه عبر رئيس الوزراء بالجمهورية العربية السورية الشقيقة المهندس/ محمد ناجي عطري عن سعادته بإنعقاد الدوة السابعة في دمشق .. وقال ان تواصل اجتماعات اللجنة المشتركة يؤكد على عمق العلاقات التاريخية اليمنية السورية المتأصلة جذورها عبر التاريخ .. مشيرا الى الدور الذي لعبته اللجنة المشتركة في الدفع بمسيرة العلاقات في مختلف المجالات وذلك ترجمة لتوجيهات قيادتي البلدين الشقيقين.
وأضاف ان اللجنة تبحث الاحتياجيات المتبادلة للبلدين في اطار توجهات التكامل العربي خاصة في ظل المرحلة التي تواجه فيها الامة العربية تحديات كبيرة تستهدف وجودها بكل ما لهذه الكلمة من معنى .

ويضم الوفد المرافق للرئيس الوزراء الاخوة حسن احمد اللوزي وزير الاعلام وعبدالرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة وخالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة والدكتور على منصور بن سفاع وزير التعليم الفني والتدريب المهني والدكتور صالح على باصره وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورة امة الرزاق على حمد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل والمهندس محمود صغيري وزير الثروة السمكية .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department