الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باصرة يعلن أن وزارة التعليم العالي مع المالية تمكنت من حل اشكالية 1171 موفداً للدراسة في الخارج

اليوم:  30
الشهر:  يناير
السنة:  2007

أعلن الدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم االعالي والبحث العلمي أن وزارة المالية وافقت على صرف المستحقات المالية لـ /1171/ طالباً وطالبةً من الذين شملهم الحصر للحالات التي كانت متعثرة ومتوقفة لدى وزارتي التعليم العالي والمالية خلال الأربع السنوات الماضية، بالإضافة إلى الفائزين بمنح التمويل الحكومي وطلاب التأهيل الوظيفي.
ودعا وزير التعليم العالي والبحث العلم في حديث لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) الطلاب الذين وافقت وزارة المالية على صرف مستحقاتهم إلى سرعة توفير الوثائق المطلوبة لاستكمال إجراءات الصرف، والمتمثلة في  إحضار شهادة قيد للعام الدراسي 2006 - 2007م تثبت انتظام الطالب في الدراسة معمدةً من الملحقية الثقافية أو من يقوم مقامها في السفارات، وتسليم مطالبة الجامعة بالرسوم معمدة من الملحقية أو سفارات بلادنا في الخارج، وفيما يتعلق بالموظفين عليهم إحضار موافقة جهة العمل والخدمة المدنية.
وأشار إلى أن الوزارة ستمنح الطلاب والطالبات الذين شملت الموافقة اسماءهم في إعلان الوزارة فرصة حتى نهاية شهر فبراير المقبل لاستكمال الوثائق المطلوبة.. منوهاً بأن الوزارة ستقوم بإسقاط اسمائهم، ولن يتم منحهم فرصة إيفاد أخرى في حالة تجاوز المهلة المحددة.
وأهاب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالطلاب الذين لم يذهبوا إلى الجامعات والبلدان المرشحين للدراسة فيها إلى سرعة السفر إلى الخارج،وتقديم الوثائق المطلوبة معمدة من الجهات المختصة لكي تتمكن الوزارة من تحويل مستحقاتهم المالية بعد استلام الوثائق.
وعبر باصرة عن شكره وتقديره للتعاون الكبير والجهود التي بذلها الدكتورسيف العسلي وزير المالية والمختصين في الوزارة لحل هذه المشكلة، وصرف مستحقات من شملهم الحصر، ومساعدة وزارة التعليم العالي في إغلاق ملف العشوائية والتلاعب بالإجراءات الذي استمر طوال السنوات الماضية، وكذلك لتعاونه الكبير في اعتماد الزيادة المالية لجميع المبتعثين للدراسة في الخارج.

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department