الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب الرئيس يتفقد عددا من المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة إب

اليوم:  29
الشهر:  يناير
السنة:  2007

قام عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم بزيارات تفقدية لعدد من مواقع العمل الجاري في مركز محافظة إب .
حيث قام ومعه لمهندس عمر عبدالله الكرشمي وزير الاشغال العامة والطرق ، وعلي بن علي القيسي محافظ المحافظة بتفقد سير العمل الجاري في الرصيف الخرساني في شارعي 22 مايو والملكة اروى مع بعض الفروع لهما بطول ستة كيلومترات وبتكلفة اجمالية تقارب 800 مليون ريال .
واطلع نائب الرئيس على طبيعة تلك الاعمال من حيث الجودة والدقة والمواصفات الفنية والهندسية .. مستمعا من المهندسين والمسؤولين الى ايضاحات حول حجم الانجاز والمدة الزمنية المتاحة لذلك .
وفي احياء وادي ذهب وادار الشرف تفقد نائب الرئيس ايضا عمليات الرصف الحجري والخرساني في شوارع المنطقة بمساحة ثمانية الاف متر مربع بتكلفة تقارب اربعمائة مليون ريال.
واشاد نائب الرئيس بمستوى العمل وطبيعة تنفيذه .. مؤكدا على أهمية استيعاب المزيد من اليد العاملة ضمن مشروع الأشغال بمختلف احتياجات المشروع .
بعد ذلك توجه نائب الرئيس إلى الضاحية الجنوبية لمدينة إب للاطلاع على مستوى الانجاز في مشروع المدخل الجنوبي للمدينة الذي يبدا من منطقة شبان مرورا بحديقة المحمول ليصل الى منطقة الدليل شمال مدينة إب بطول 34 كيلومتر وعرض 30 مترا وبتكلفة استثمارية تزيد عن اربعة مليارات ريال .
ويعتبر هذا المشروع الحيوي من اهم المشاريع الهادفة إلى تخفيف الاختناق المروري في مدينة اب الناجم عن زيادة المركبات التي تمر عبر خط صنعاء تعز، ويلبي في الوقت نفسه حاجة التوسع العمراني في المرتفعات الغربية للمدينة ويوفر الوقت والجهد للحركة المرورية بصورة شاملة .
واستمع نائب الرئيس من مهدي احمد هادي مدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق بالمحافظة الى ايضاح شامل حول نسبة الانجاز والمدة المتاحة لاستكمال التنفيذ بالصورة المطلوبة مع الالتزام بكافة المواصفات الفنية والهندسية دون انتقاص .
وتفقد عبدربه منصور هادي ايضا التوسعة الجارية في طريق السبل- مشوره- المدخل الغربي للمدينة- بطول /6/ كيلو مترات وتكلفة /600/ مليون ريال.

وفي لقائه برجال الأعمال ومؤسسات تنفيذ المشاريع أكد اعبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تتجه بجهودها العملية والإنتاجية كل عام إلى المحافظة التي تم اختيارها لاحتضان احتفالات العيد الوطني، وتلك الجهود تتجه هذا العام إلى محافظة إب، وقد درجت هذه التجربة منذ العيد الوطني العاشر الذي أقيم بأمانة العاصمة، وعلى أساس ذلك أمكن تحقيق منجزات ومكاسب حيوية على مختلف صعد البناء والتنمية بحيث يتم اعتماد حزمة من المشاريع المتصلة بتطوير حياة الإنسان معيشياً واجتماعياً وثقافياً و بيئياً.
مشيرا الى ان احتضان محافظة اب الاحتفالات بالعيد الوطني السابع عشر، تمثل فرصة طيبة لإنجاز جملة كبيرة من المتطلبات الأساسية، وقد نجح هذا الاتجاه بدءاً من أمانة العاصمة، وكذا محافظات عدن وحضرموت، والحديدة التي احتضنت احتفال العيد الوطني السادس عشر العام الماضي، وأمكن تحقيق غايات تنموية في كل تلك المحافظات على أساس مخطط مرسوم.
وأكد نائب رئيس الجمهورية على ضرورة بذل اقصى الجهود الممكنة لتحقيق مثل تلك المنجزات في محافظة اب كما هو مخطط وكل الحقوق مكفولة لكل العاملين والمقاولين في الميدان اولا باول دون تأخير .. مشيرا الى ان آلية صرف الاستحقاقات بين الوزارات المعنية والجهات المنفذة ووزارة المالية قد تم تحديده وسيتم تنفيذ ذلك وفقا لتلك الأسس القانونية .
ونوه نائب الرئيس الى ضرورة الاستشعار الكامل بالمسؤولية والعمل بدقة وسرعة مع التركيز الكامل على عدم الانتقاص في المواصفات الكاملة .
وقال " إن تركيز خطط التنمية ينصب اليوم وبصفة خاصة على تنفيذ مشاريع التربية والتعليم والصحة العامة وشبكات الطرق والكهرباء والمياه وهي التي تنهض بحياة الأنسان اليمني وتطوره" .
ونبه نائب رئيس الجمهورية الى ان فخامة الاخ الرئيس على عبد الله صالح ومجمل فعاليات الدولة والحكومة سوف تتابع اولا بأول سير العمل على مختلف صعد الانجاز .
وقال " كل وزارة او مؤسسة او جهة معنية تماما بما يخصها وعليها المتابعة من البداية وحتى الاستكمال والتقييم مستمر على مختلف المستويات بعيدا عن الروتين والمواعيد الوظيفية وعلى الجميع العمل بصورة دائمة ويومية حتى في يومي الاجازة الخميس والجمعة كي يتم الاستفادة من الوقت بالصورة المطلوبة" .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department