الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باجمال يعلن انشاء شركة للنقل البحري وعطري يؤكد مشاركة سوريا في المؤتمر الدولي لاستكشاف فرص الاستثمار في اليمن

اليوم:  29
الشهر:  يناير
السنة:  2007

عقد رئيس الوزراء عبد القادر باجمال والمهندس محمد ناجي عطري رئيس الوزراء بالجمهورية العربية السورية اليوم بدمشق مؤتمرا صحفيا مشترك عقب التوقيع على وثائق التعاون في ختام اجتماعات الدورة السابعة للجنة العليا اليمنية السورية المشتركة.
حيث أكد عبد القادر باجمال ان الجانب العملي والشفافية والواقعية قد سادت اجواء مباحثات اللجنة المشتركة..وقال " لقد اتفقنا على ان يجتمع الفنيين من البلدين خلال الشهر المقبل بصنعاء لمتابعة الاجراءات التنفيذية لكل ما تم التوصل اليه،الى جانب انشاء شركة للنقل البحري متعدد الاغراض والاطراف على مستوى المنطقة يكون هدفها الاساسي تجاوز الاشكاليات القائمة في عملية النقل البحري وكافة ما يتعلق بمنتجات الخضار والفواكه والاسماك لما فيه تنمية قطاع المبادلات التجارية التي تعد الركيزة الاساسية لتطوير عملية التكامل العربي"..
وأضاف" كما ناقشنا خلال هذه الاجتماعات تطورات الاوضاع في المنطقة ، واكدنا الحاجة الى تعزيز التضامن العربي واعطاء دور محوري للجامعة العربية حتى تكون الحلول لمشاكلنا العربية من داخلنا وليست مفروضة علينا من الخارج.. مشيرا الى ان لقائة بفخامة الرئس بشار الاسد اليوم كان راقيا في جوانبه السياسية والفكرية والدبلوماسية تجاه مختلف القضايا الثنائية والقومية .
موضحا انه نقل رسالة من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الى اخيه فخامة الرئيس بشار الاسد والى جانب اطلاع فخامته على نتائج اجتماعات الدورة السابعة للجنة العليا المشركة مع التأكيد على دور القطاع الخاص واعطائه دورا محوريا في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة .
واشار رئيس الوزراء الى ان الحكومة اليمنية حريصة على ازالة اي اشكايات قد تواجه القطاع الخاص السوري في اليمن لما فيه تنمية المصالح وتبادل المنافع المشتركة للشعبين الشقيقين اليمني و السوري .
من جانبه وصف المهندس محمد ناجي عطري رئيس الوزراء بالجمهورية العربية السورية العلاقات اليمنية السورية بالقوية والمتميزة وان جذورها تمتد لاكثر من الف عام .
وقال" ان مهمة الاحفاد اليوم استكمال تلك المسيرة وفق رؤى سياسية واقتصادية تحقق المصالح المشتركة للبلدين وتعزز وحدة الصف العربي وتضامنه لمواجهة التحديات التي تواجهها الامة العربية في هذه المرحلة المصيرية والتركيز على تقوية المصالح الاقتصادية والتجارية" .
مبرزا اهمية الاتفاق الخاص بانشاء شركة النقل البحرية لتطوير عملية التبادل التجاري وتسهيل انسياب البضائع بين البلدين وباقي دول المنطقة .
وقال" اؤكد بهذا الخصوص على رؤية اليمن بان الاقلمة هي الاساس الصحيح للذهاب الى العولمة".. مشيدا بالتطورات وعملية التحديث التي تشهدها الجمهورية اليمنية في العديد من المجالات واستعداد الاشقاء في سوريا للمساهمة في دعم توجهات التنمية المعرفية والتدريب المهني والتقني في اليمن .موضحا ان الجمهورية العربية السورية ستشارك بقطاعيها الحكومي والخاص في المؤتمر الدولي لاستكشاف فرص الاستثمار في اليمن المقرر انعقاده في ابريل المقبل بما من شانه تطوير التعاون المشترك في المجال الاستثماري .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department