الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يطلع على المشاريع الإستثمارية في المدينة الصناعية بحلب السورية

رئيس الوزراء
اليوم:  29
الشهر:  يناير
السنة:  2007

اطلع عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء اثناء زيارته عصر اليوم لمدينة الشيخ الصناعية بمدينة حلب السورية على المشاريع الصناعية القائمة في المدينة والنظام الاستثماري والمؤسسي والأداري المتبع في ادارة المدينة الصناعية وخطتها التطويرية المرحلية .

وأستمع رئيس مجلس الوزراء الى شرح من رئيس مجلس إدارة المدينة الصناعية حول التقسيم الوظيفي والاستثماري للمدينة التى تضم ثلاث مناطق صناعية تشمل الصناعات الغذائية والنسيجية والهندسية والكيماويه بانواعها المتعددة ..مشيرا الى ان المدينة الصناعية تقع على مساحة أجمالية قدرها اربعة الاف واربعمائة وأثني عشر هكتارا ..موضحا أن اجمالي الاستثمار الصناعي حتى نهاية العام المنصرم 2006م وصل الى نحو مليار دولار وساهم في توفير فرص عمل لحوالي 12 ألف عاملا وعاملة .. مستعرضاً المخطط العام للمدينة وخطتها التطويرية المرحلية للفترة من 2000م - 2020م .

وفي تصريح للتلفزيون السوري، عقب زيارته للمدينة، عبر الاخ رئيس الوزراء عن سعادته بزيارة مدينة حلب وما شاهده من جهد تنموي استثماري في المدينة الصناعية التي تجدد الدور الصناعي الانتاجي الذي اشتهرت به المدينة على المستوى العربي .
وقال " ونحن مقبلون على انشاء مدن صناعية ، فأنه لا بد من الاستفادة من هذه التجربة السورية الجيدة " .. لافتاً الى ان المنطقة الصناعية بحلب فتحت المجال امام سوريا الشقيقة لاستقطاب استثمارات خارجية ، كما يمكنها القيام بدور هام في جانب التكامل الاقتصادي العربي .

وقد زار رئيس الوزراء أحد مصانع النسيج العاملة ضمن المدينة الصناعية والذي يقوم بإنتاج الخيوط بأنواع وألوان متعددة .
رافق رئيس الوزراء في زيارته للمدينة أعضاء الجانب اليمني في اللجنة اليمنية السورية العليا المشتركة ، و صلاح العنسي سفير بلادنا لدى سوريا والدكتور/ غياث بركات وزير التعليم العالي السوري - رئيس بعثة الشرف المرافقة للأخ رئيس الوزراء والدكتور/ تامر الحجه محافظ حلب وعدد من المسئولين في السفارة اليمنية بدمشق .

المصدر: سبا

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department