الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

راصع: مؤتمر وزراء الصحة العرب خرج بقرارات وتوصيات هامة

اليوم:  29
الشهر:  يناير
السنة:  2007

عاد إلى صنعاء مساء اليوم الدكتور عبد الكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان بعد مشاركته على رأس وفد اليمن في أعمال المؤتمر ال (62) لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد في دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 23-24 من يناير الجاري .

وأوضح الوزير راصع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) لدى عودته أن المؤتمر خرج بجملة من القرارات والتوصيات الهامة وفي مقدمتها إصداره القرار رقم (11) الذي قضى بموافقة المجلس على خطة استراتيجية لجعل شبة الجزيرة العربية خالية من الملاريا ،وهو المشروع الذي كانت تقدمت به اليمن بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية بغية استئصال الملاريا من عموم المحافظات اليمنية الموبؤة بالملاريا .. مبينا أن المجلس وافق على تقديم التكلفة التقديرية لتنفيذ هذه الخطه بمبلغ 17 مليون دولار ستحصل عليها اليمن من خلال دعم تقدمه جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وأشار إلى أن من بين القرارات التي تمخضت عن المؤتمر إقرار موازنة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون وتحديد حصص كل دولة في الموازنة لعامي (2008-2009 )..مبينا أنه التقى على هامش المؤتمر بأخوانه وزراء الصحة في دول مجلس التعاون وبحث مع كل منهم التعاون الصحي القائم بين اليمن وبلد كل منهم وسبل تعزيزه وتطويره.

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department