الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

ارتفاع إيرادات خدمات البريد العاجل إلى أكثر من 150 مليون ريال خلال العام الماضي

اليوم:  10
الشهر:  فبراير
السنة:  2007

ارتفعت ايرادات خدمة البريد العاجل بالهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي خلال العام المنصرم 2006م الى 150 مليون و 278 الف و 741 ريال مقابل 135 مليون و 583 الف و 458 ريال في العام 2005م بنسبة زيادة 13 في المائة.
كما ارتفع عدد البعائث البريدية في خدمة البريد العاجل خلال العام المنصرم 2006م الى 144 الف 696 بعيثة مقابل 125 الف و 837 بعيثة في العام 2005م بنسبة زيادة 15 في المائة .
وأوضح المهندس/ فائز سيف عبده مدير عام الشؤون البريدية بالهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي ان خدمة البريد العاجل في اليمن نافست بقوة شركات النقل الخاصة العاملة في هذا المجال ,لقيام الهيئة بتوفير كل متطلبات العمل فيها من تجهيزات ووسائل النقل ، واشتراكها في النظم الالكترونية لمتابعة آثار البعائث/ IPS/ التابع للاتحاد البريد العالمي الذي يمكنها من المراقبة للبعائث من الارسال حتى التسليم فضلا عن التميز بالسرعة والتأمين والانتظام والاسعار المنافسة".
وأضاف لوكالة الانباء اليمنية سبأ " كما تمكن خدمة متابعة اثار البعائث, زبائينها من الاستعلام على بعائثهم في موقعها على شبكة الانترنت ، بالاضافة الى أن الهيئة وفرت عنوان الكتروني// EMS@POST.Ye// يمكن المشتركين من التواصل والاستفسار عن بعائثهم او طلب أي معلومات عنها".
وارجع المهندس/ فائز /الزيادة في ايرادات خدمة البريد العاجل نتيجة تطور الخدمات التي تقدمها الهيئة لهذه الخدمة حيث تم ادخال خدمات التأمين الاختياري والمتمثل بالتعويض الكامل عن قيمة البعائث في حالة الفقدان والذي اصبح نادرا وذلك باضافة ( 1) في المائة للبريد المحلي من قيمة البعيثة المصرح بها من الزبائن و (2) في المائة على البريد الدولي .
وقال " يتم الاهتمام ايضا بمظهر البعائث وتأمين محتوياتها من خلال توفير مغلفات خاصة بالمستندات وكراتين باحجام مختلفة للبضائع والهدايا والمستلزمات ، بالاضافة الى توفير وسائل نقل وتوزيع خاصة بالبريد العاجل .
واشار مدير عام الشؤون البريدية الى انه تم الاشتراك في نظام راغبي الاستعلامات الاكترونية الدولية التي يمكن من خلالها تبادل المراسلات الالكترونية الفورية مع الادارات البريدية لمعالجة أي تأخير في تسليم البعائث مثل تصحيح العناوين او استكمالها او تزويدهم بعناوين اخرى او بيانات تساعد في سرعة التوزيع ، وكذا طلب اثبات التسليم بتوقيع من المرسل اليه ، حيث حدد لها النظام مهل محددة بالساعات تكون الادرات المقابلة ملزمة بالرد عليه .
وتهدف خطة الهيئة العامة للبريد والتوفير البريد لتطوير خدمة البريد العاجل خلال العام الجاري 2007 الى رفع ايرادات هذه الخدمة الى 50 في المائة وتحسين نوعيتها بحيث يتم توزيع البعائث الواردة الى مراكز التوزيع خلال 3 ساعات من موعد بدء التوزيع والاستفادة من تقنيات البرامج والتجهيزات الالكترونية في نقل المعلومات المتعلقة بالبعائث للزبائن تبلغهم بوصل البعيثة من خلال رسائل الـ GSM او البريد الالكتروني .
كما سيتم وفقا للخطة ايجاد قناة اتصال مباشرة مع الزبائن من خلال انشاء مركز خدمات الزبائن يعمل على مدار الـ24 ساعة ويوفر كل المعلومات ، فضلا عن معالجة كل المشكلات وانتظام مواعيد جمع وتوزيع البريد من خلال انشاء مركز متخصص بذلك وتزويده بوسائل النقل والتوزيع المناسبة ، وكذا توفير وسائل اتصال بين المندوبين الذين يقدمون الخدمة من الباب الى الباب وكبار الزبائن.
وحسب خطة الهيئة لخدمة البريد العاجل للعام 2007 سيتم توفير رحلات اضافية لنقل وتوزيع البريد العاجل بين المحافظات بحسب رغبات الزبائن ، بالاضافة الى التأهيل التجاري للعاملين على الخدمة وخاصة الذين لهم علاقة بالزبائن ، واعتماد وظائف لتسويق الخدمة ودراسة السوق ، وكذا انشاء مكتب متخصص لخدمة البريد العاجل يكون قريب من زبائن الهيئة يعمل بنظام 16 ساعة متواصلة في اليوم وفي جميع ايام الاسبوع بما فيها الاجازات والعطل الرسمية .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department