الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يؤكد حرص اليمن على تعزيز علاقات التعاون القائمة مع الهند

اليوم:  1
الشهر:  فبراير
السنة:  2007

استقبل فخامة الرئس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم وزير النفط بجمهورية الهند مورللي ديوا.
حيث نقل لفخامة الرئيس تحيات فخامة الرئيس أبو بكر زين العابدين عبدالكلام رئيس جمهورية الهند ورئيس الوزراء ماهومان سينج وتمنياتهما لفخامته بموفور الصحة والسعادة والشعب اليمني اضطراد التقدم والازدهار بالاضافة الى تجديد الدعوة الموجهة لفخامة الرئيس لزيارة الهند.
وجرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وفي مقدمتها التعاون في مجال النفط والغاز والمعادن وفي مجال التدريب والتعليم.
وقد عبر الوزير الهندي عن رغبة العديد من الشركات الهندية للعمل في الجمهورية اليمنية في مجال الاستكشاف والتنقيب عن النفط والغاز والمعادن ومنها الاستكشاف والتنقيب عن النفط في القطاعات البحرية.. مشيدا بالمناخات المشجعة للاستثمار في اليمن.. مشيرا الى حصول العديد من الشركات الهندية العاملة في مجال النفط على حق الامتياز عن التنقيب في العديد من القطاعات النفطية اليمنية.
من جانبه نوه فخامة رئيس الجمهورية بالعلاقات اليمنية الهندية، مشيرا أنها علاقات تاريخية متطورة .. مؤكدا حرص اليمن على تعزيز وتطوير العلاقات ومجالات التعاون المشترك مع الهند .
وحمل وزير النفط الهندي نقل تحياته لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء متمنيا لهما موفور الصحة والسعادة وللشعب الهندي دوام التقدم والازدهار.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department