الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس الإمارات ويزور مركز ابراج الإمارات التجاري

اليوم:  15
الشهر:  يناير
السنة:  2007

إستقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية في مقر إقامته بدبي ظهر اليوم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة – رئيس مجلس الوزراء - حاكم دبي .
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية بين بلادنا ودولة الإمارات العربية المتحدة وسب تعزيزها وتطويرها لما فيه خدمة المصالح المشتركة بين الشعبين.
وقد رحب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بزيارة الأخ الرئيس لبلده الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة .. مشيدا بما يربط البلدين والشعبين اليمني والاماراتي من علاقات حميمة .

من جهته اعرب فخامة الاخ الرئيس عن سعادته بلده الثاني دولة الامارات العربية المتحدة .. معتبرا ان زيارته الحالية هي امتداد للقاءات المستمرة بين القيادتين في البلدين الشقيقين .. مشيدا بالعلاقات الاخوية الحميمة بين البلدين وما تشهده من تطور مستمر .. ومعبرا عن تقديره لما يحظى به ابناء الجالية اليمنية في دولة الامارات من الرعاية والاهتمام من قبل اخوانه سمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي ، وسمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة .

وجدد دعوته المستثمرين في دولة الامارات للإستثمار في اليمن .. مؤكدا بانهم سيحظون بكل الدعم والتسهيلات والتشجيع لما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين .
وعبر فخامته عن اعجابه بما تشهده مدينة دبي من تطور ونهضة عمرانية واقتصادية واستثمارية هائلة .
كما جرى استعراض تطورات الاوضاع الراهنة في المنطقة.

وقد أقام سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي مأدبة غداء بقصر زعبيل بدبي على شرف فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والوفد المرافق له .. حضرها عدد كبير من المسئولين في دولة الإمارات والعديد من الشخصيات السياسية والفكرية الاماراتية ورجال الاعمال والمستثمرين الاماراتيين.

وقد إصطحب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أخاه فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بعد ظهر اليوم في جولة شملت مدينة دبي ، أطلع خلالها فخامة الأخ رئيس الجمهورية على النهضة الهائلة التي تجري على قدم وساق سواء ما يتصل بتنفيذ المشاريع العقارية والاستثمارية العملاقة أو النهضة التجارية التي جعلت من دبي مركزا تجاريا عالميا يجتذب الاستثمارات وحركة التجارة العالمية في مختلف المجالات العمرانية والمصرفية والسياحية والفندقية وعلى احدث المستويات والمواصفات الدولية .

وزار الاخ رئيس الجمهورية مركز ابراج الإمارات التجاري حيث اطلع من أخيه سمو الشيخ محمد بن راشد والمسئولين في امارة دبي على الرؤية الاستراتيجية التي تم تنفيذها لتطوير مدينة دبي حتى اصبحت على ماهي عليه كمركز تجاري واقتصادي وعمراني وسياحي عالمي.

وقدم عدد من المسئولين في شركة إعمار وشركة دبي القابضة شرحاً عن لآليات والأساليب والرؤى التي تم انتهاجها في اطار تجسيد استراتيجية تطوير دبي والتي اعتمدت على رؤية قوامها التميز والابداع .. وتحفيز النمو .. وخلق بيئة للاستثمار وتحفيز الدور الحكومي للدفع بالعجلة الاقتصادية بالاضافة الى اعتماد اسلوب (النافذة الواحدة) للتسهيل على المستثمرين والابتعاد عن الروتين والبيروقراطية الادارية .
واشار المسئولون في دبي الى ماتم انجازه من خلال التركيز على قطاع السياحة حيث تم تشييد بنية سياحية في دبي تستقطب اليوم حوالي ستة ملايين سائح ويتوقع ان يرتفع هذا العدد في عام 2007م الى سبعة ملايين  سائح بالاضافة الى الاهتمام بتطوير قطاع النقل والخدمات اللوجستية والذي جعل من ميناء دبي سادس ميناء في العالم وجعل من شركة موانىء دبي العالمية المشغلّ الثالث للموانىء على المستوى العالمي .
كما تم استعراض تجربة دبي في مجال التجارة والتي تعتبر الرافد الاساسي الذي بدأت فيه دبي وذلك من خلال الاعتماد على اعادة التصدير وتطوير اقتصاد المعرفة والتركيز على التعليم والاعلام والتكنولوجيا والخدمات المالية والصحية.

مشيرين الى الدور الذي لعبته كلية دبي للعلوم الادارية في تدريب الكوادر وفقاً لاحدث اساليب الادارة الحكومية والاستشارات .
واشتمل الانجاز على تحديد العوامل التي جعلت دبي مركزاً لجذب الاستثمارات من خلال انشاء المناطق الحرة المتعددة المتخصصة التي اسهمت في جذب رؤوس الأموال الاجنبية والمحلية وإنشاء البنى التحتية ومنها ميناء جبل علي ومطار دبي ومترو دبي .
مشيرين الى ان التوسعات الاستيعابية للمطار الذي يتسع حالياً لستين مليون راكب سترتفع الى 150 مليون راكب ، كما ان مشروع مترو الانفاق والذي جري حالياً تشييده سوف ينقل حوالي مليون ومأتي ألف راكب يومياً.

وأوضح المسئولون في دبي في ايجازهم أمام الاخ الرئيس الى ما تقوم به حكومة دبي من تقييم مستمر وشفاف لجميع المؤسسات الحكومية وبما يكفل تجاوز أي عوائق قد تبرز خلال عملية الانجاز .. موضحين بأن انشاء حكومة دبي الاليكترونية قد أسهم وبدرجة كبيرة في تطوير القيادات الحكومية .. مشيرين بانه قد تم وضع خطة تطوير دبي خلال عشر سنوات تعتمد على الخدمات وقد حققت نتائجها كاملة خلال الخمس السنوات الاولى من زمن الخطة حيث يبلغ الناتج المحلي 108 مليارات دولار .. منوهين بان استراتيجية دبي تعتمد على فلسفة تحقيق التنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية والبنية التحتية والامن والعدل والسلام والتميز والحكومي .

وتحدث الاخ محمد العبار رئيس شركة اعمار حيث استعرض تجربة الشركة في المجال العقاري مشيرا بان الشركة التي تأسست منذ تسع سنوات تنفذ حاليا مشاريع عقارية في اكثر من 33 دولة ويعمل بها حوالي خمسة الآف موظف وقد انجزت الشركة بناء اكثر من عشرين الف وحدة سكنية في دبي ومنها بناء اعلى برج في العالم بالاضافة الى بناء اكبر مجمع تجاري في مدينة دبي ..ويبلغ حجم استثمار الشركة حوالي ستون مليار دولار .

كما تم استعراض تجربة شركة دبي القابضة والتي تعمل في اكثر من 11 مجالا منها الاتصالات، الطاقة، الصحة، الابحاث والتعليم وتكنولوجيا المعلومات، التقنيات الحيوية والخدمات المالية والتطوير العقاري والسياحي، وحيث انشأت الشركة ابراج الامارات وبرج العرب ومجموعة الحميرا كما انشأت قرية المعرفة ومدينة دبي للاعلام ومدينة دبي للانترنت ومستشفى دبي الجامعي .
وخلال الاجتماع جدد سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ترحيبه بفخامة الاخ الرئيس ، مؤكدا بان دبي على استعداد لوضع تجربتها امام اشقاءها في اليمن للاستفادة منها بالاضافة الى استعداد الشركات في دبي للعمل مع اليمن في المجال الاستثماري والعقاري والتجاري ولما يحقق الفائدة المشتركة للطرفين .

من جانبه أعرب فخامة الأخ الرئيس عن إعجابه بتجربة دبي في مجال جذب الاستثمارات وتحقيق النهضة الاقتصادية والتجارية والعمريانية.. مؤكداً بأن اليمن سوف تستفيد من تلك التجربة .. ورحب مجدداً بالشركات والمستثمرين من دولة الامارات العربية المتحدة للاستثمار في اليمن.. ومنها الاستثمار في تطوير المناطق الصناعية في محافظات عدن ولحج والحديدة وفي المجال العقاري والتجاري .
بعد ذلك قام فخامة الاخ الرئيس بصحبة اخيه سمو الشيخ محمد بن راشد بزيارة الى مركز التسويق الخاص وبرج دبي العالمي الذي يجري تشييده من قبل شركة اعمار وتخطط له ليكون أعلى برج في العالم.. وأستمع الاخ الرئيس الى شرح عن مراحل الانجاز في البرج وخطة التطوير والاعمار المرتبطة به وفي المنطقة المجاورة له والتي تحتل وسط مدينة دبي .

هذا وقد غادر فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية دبي عصر اليوم في ختام زيارته الرسمية لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة استغرقت يومين اجرى خلالها مباحثات مع أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وأخيه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي تناولت سبل تعزيز العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتنميتها وتعزيز فرص الشراكة بين البلدين.. بالاضافة الى بحث تطورات الاوضاع الجارية في المنطقة وفي مقدمتها التطورات في فلسطين والعراق ولبنان والصومال ودارفور , وكذا التحديات التي تواجه الأمة وآلية تفعيل العمل العربي المشترك .. بالاضافة الى البحث مع رجال الاعمال والمستثمرين وأرباب البيوت التجارية في أبوظبي ودبي , لما فيه خدمة العلاقات الاقتصادية بين الجانبين اليمني والاماراتي.

وكان في مقدمة مودعي فخامته بمطار دبي الدولي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و الدكتور علي بن عبدالله الكعبي وزير العمل رئيس بعثة الشرف وعدد من أعضاء مجلس الوزراء بدولة الامارات والشيخ احمد بن سعيد رئيس طيران الامارات والشيخ ماجد والشيخ حمدان نجلا سمو الشيخ محمد بن راشد , وعلي سيف سلطان العوني سفير الامارات بصنعاء وعبد الواحد محمد فارع سفير اليمن في ابوظبي , واحمد حسين الباشا القنصل اليمني العام لدى دبي وعدد من اعضاء الجالية اليمنية بالامارات .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department