الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الإعلام : 2007 سيكون عام التدريب والتأهيل للإعلاميين التلفزيونيين

اليوم:  15
الشهر:  يناير
السنة:  2007

أختتمت اليوم بمعهد التدريب والتأهيل الإعلامي بصنعاء أعمال دورة التصوير الإخباري التلفزيوني التى نظمهاالمعهد بالتعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون السورية بمشاركة 15 متدرباً من القناتين الأولى والثانية ودائرة التوجيه المعنوي .

وتلقى المشاركون محاضرات نظرية وتطبيقية حول التصوير التلفزيوني والكاميرا التلفزيونية وملحقاتها وقواعد التصوير وضبط الكاميرات ( داخل الإستديو وخارجه ) وتركيب الصورة وإختيار لقطات وتقنيات تصوير المقابلات التليفزيونية والبرامج الحوارية والتغطية الصورية للخبر التليفزيوني إلى تدريبات في أساليب وطرق إستخدام الإضاءة التليفزيونية.

وفي حفل الإختتام تحدث حسن أحمد اللوزي وزير الإعلام عن أهمية مثل هذه الدورات التأهيلية في اكساب العاملين في هذا المجال الخبرات والمعارف الجديدة .. مشيدا بالخبرة العربية السورية المتميزة في هذا المجال .

وأكد الوزير على أهمية التطبيق العملي لكل الموضوعات التى تدرب عليها المشاركون.. واضاف " إن صفات المصور ومدى إخلاصه لمهنته تتضح من خلال عدسة الكاميرا التي تنقل حيثيات الحدث بعين المصور لأن الصورة المرئية تنقل للمشاهد الحدث بتفاصيل أكثر وضوحاً من الكلمات المكتوبة ".

وقال " إننا في العمل الإعلامي نحتاج الى التكامل المتقن في عملنا بين التصوير والمونتاج والنص والإخراج ومن أجل ذلك نركز على خطة شاملة للتدريب وإعادة التأهيل وتنشيط الخبرات التى لدينا بدورات طويلة وقصيرة في كافة مجالات العمل الإعلامي التلفزيون والإذاعة والصحافة .

ولفت الوزير إلى أهمية أن يكون لدى المصور القدرات الذاتية العالية والوعي برسالته الإعلامية وبوظيفة فن التصوير بحيث يعطي الحدث حقه ويعطي الذين وجدوا في الحدث حقهم مع اعطاء كافة التفصيلات ما تحتاجه من الإهتمام.

وعبر وزير الإعلام عن ثقته بأن المتدربين استفادوا كثيرا من هذه الدورة وأن يكون فريق التدريب السوري قدم كل ما لديه من خبرات ومعارف علمية ..مسجلا شكره لكل لما بذله من جهود في إيصال خبراته الى المنتظمين في هذه الدوره .
وقال إن تنظيم الدورة بالتزامن مع دورتين في قناتي صنعاء وعدن يعتبر استهلالا ممتازا لعام 2007م في العمل الإعلامي .. وهو موجه للإنسان المبدع أولا بوصفه الإستثمار الأول الذي ركز عليه البرنامج الإنتخابي  لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في قضية الإهتمام ببناء الإنسان وإعداده وتنميته وتحديث الإدارة داخل كل التكوينات والمؤسسات بإعتبارها من أهم اساليب تحديث الإدارة

وفي نهاية حديثه شكر الوزير جهود المدربين السوريين وإدارة المعهد , وقال " إن هذا العام هو عام التدريب والتأهيل والمعهد بدأ هذا العام بداية طيبة حيث يقوم حاليا بتنفيذ برنامج متقدم في صيانة أنظمة التليفزيون الرقمية بالتعاون مع أكاديمية إذاعة صوت ألمانيا في صنعاء وكذا برنامج آخر في عدن حول الفيلم الوثائقي والتسجيلي التليفزيوني بالتعاون مع مؤسسة هانز بولكر الألمانية .

وكان الأخ الدكتور عبدالله الزلب عميد المعهد تحدث في بداية الحفل عن اهمية هذه الدورة التخصصية واثنى على جهود المدربين وتفاعل المتدربين مع موضوعات الدورة .
وقال " إن المهنية تتطلب حرفية عالية ومسؤولية وإصرارا وإلتزاما في تطبيق كل الموضوعات والمعلومات في الواقع العملي أو المهني
وفي الحفل أكد المهندس تمام شبطا أحد المدربين السوريين على أهمية التعاون والتواصل وتبادل الخبرات بين العاملين في مجال الإنتاج التليفزيوني في البلدين الشقيقين .. لما في ذلك من أهمية في تبادل الخبرات بين العاملين في مجال الإنتاج التلفزيوني في البلدين الشقيقين
وقال في ختام كلمته نحن بحاجة الى أن نتعلم من خبراتكم وأن تكون هذه الدورة بداية تعارف وتواصل مع كل ماهو جديد وحديث.
وفي ختام الحفل قام وزير الإعلام بتسليم شهادات المشاركة في الدورة .
حضر حفل الإختتام عبده مصلح صبر مدير عام التدريب والتأهيل بالمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة التليفزيون.

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department