الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يقر مشروع جدول اعماله ويؤكد تفعيل لائحته الداخلية باعلان المتغيبين عن اجتماعات اللجان في وسائل الاعلام الرسمية

اليوم:  8
الشهر:  فبراير
السنة:  2007

أقر مجلس النواب جدول أعماله لفترة انعقاده القادمة وذلك في ضوء التصور المقدم من الاجتماع الموسع لهيئة رئاسة المجلس مع رؤساء اللجان الدائمة ورؤساء الكتل البرلمانية .
واكد انه سيتم تفعيل لائحته الداخلية من خلال اعلان المتغيبين عن اجتماعات اللجا في الفترة الماضية في وسائل الاعلام الرسمية وحرمانهم من المشاركة في مهام النزول الميداني.
جدول الأعمال تضمن مناقشة عدد من التقارير المنجزة المقدمة من اللجان الدائمة بشأن نتائج دراستها للاتفاقيات ومشاريع القوانين المحالة عليها الى جانب تقارير خاصة بنتائج الزيارات الميدانية التي قامت بها بعض اللجان الى بعض المؤسسات والمرافق الحكومية بأمانة العاصمة والمحافظات في إطار ممارسة النشاط الرقابي للسلطة التشريعية .
كما سيستمع المجلس خلال فترة انعقاده هذه الى ردود ايضاحية من الوزراء والمسئولين المعنيين على الاسئلة الموجهة اليهم من بعض اعضاء المجلس تتصل بقضايا عديدة تقع تحت نطاق اختصاصات المسئولين المعنيين.
وفي هذا السياق أكد المجلس على أهمية تعزيز تفعيل لائحته الداخلية, وفي هذا الخصوص أقر أن تبدأ جلسات أعماله اليومية من الساعة العاشرة صباحاً وترفع حافظة الحضور في الساعة الحادية عشرة صباحاً على أن تقرأ في قاعة المجلس أسماء الأعضاء الذين غابوا عن حضور جلساته والذين غابوا عن حضور اجتماعات اللجان خلال الفترة الماضية وتنشر في وسائل الاعلام الرسمية.
وشدد على حرمان المتغيبين عن حضور اجتماعات اللجان من المشاركة في مهام النزول الميداني والوفود المكلفة بالمشاركات الخارجية .
فيما أقر المجلس تخصيص الاسبوع الأول من جلسات أعماله لهذه الفترة لمناقشة عدد من الاتفاقيات ومشاريع القوانين وفقاً لأولويتها في ضوء التقارير المقدمة بشأنها من اللجان الدائمة ، وخصص جلسات عمل اسبوعه التالي لمناقشة التقارير الخاصة بنتائج الزيارات الميدانية لعدد من اللجان .
وحدد المجلس جلسة يوم الأربعاء من كل اسبوع للاستماع الى الردود الايضاحية من الوزراء المعنيين على الاسئلة الموجهة اليهم من أعضاء المجلس .
ونوه المجلس الى أهمية عرض مشاريع القوانين بعد الانتهاء من مناقشتها على كل من لجنة الشؤون الدستورية والقانونية ولجنة تقنين احكام الشريعة الاسلامية للتأكد من سلامتها من الناحية الدستورية والشرعية.
كما أقر المجلس ان تجتمع هيئة رئاسته قبل بداية كل فترة انعقاد مع رؤساء اللجان الدائمة ورؤساء الكتل البرلمانية لمعرفة ما انجزته اللجان من الاعمال المناطة بها وما لم تنجزه وأسباب تعثر الانجاز ومعالجتها والتهيئة لاعداد مشروع جدول اعمال المجلس .
ولدى اطلاع المجلس على المواضيع التي لازالت قيد الدراسة في اللجان الدائمة, حث تلك اللجان على اهمية وسرعة انجاز مالديها من اعمال سواء في المجال التشريعي أو الرقابي .
وكان المجلس قد استمع في هذه الجلسة الى بعض الاستفسارات الموجهة من بعض الاعضاء إلى المسئولين المعنيين بصدد بعض المسائل المتصلة بالجهات التي يرأسونها.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department