الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

20 مليار ريال تكلفة المشاريع الاستثمارية في مجال السياحة خلال عام 2006م

اليوم:  8
الشهر:  فبراير
السنة:  2007

بلغ إجمالي المشاريع المرخصة في مجال السياحة في مختلف محافظات الجمهورية خلال العام الماضي 58 مشروعاً بتكلفة إجمالية تبلغ عشرين مليار ريال.

وأوضح تقرير صادر عن الهيئة العامة للتنمية السياحية إن المشاريع تتوزع بين استثمارات محلية وعربية وأجنبية .. مشيراً إلى أن الاستثمارات العربية تسجل أعلى نسبة إذ تصل إلى 6ر58 بالمائة من اجمالي المشاريع, فيما تبلغ نسبة الاستثمارات المحلية 1ر41بالمائة.

وتوقع التقرير أن توفر المشاريع أكثر من 1200 فرصة عمل ، موضحاً أن تلك الاستثمارات تتوزع ما بين فنادق فئة ثلاثة نجوم، ومطاعم فئة خمسة نجوم واستراحات ومراكز ترفيهية للسيدات ومراكز غوص وشاليهات وحدائق وملاهي.
وبحسب التقرير فإن ثلاث محافظات هي أمانة العاصمة، وعدن، وحضرموت تستأثر بما نسبته 57 بالمائة من حجم تلك المشاريع على مستوى الجمهورية.
يذكر أن نسبة الاستثمارات في مجال التنمية السياحية بلغت 6 بالمائة من إجمالي الاستثمارات المسجلة خلال العام الماضي 2006م في كل القطاعات الاقتصادية ما عدا النفط.

إلى ذلك توقع الأخ مطهر أحمد تقي رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية أن تزداد نسبة الإقبال على الاستثمار في مجال التنمية السياحية في اليمن في غضون السنوات القليلة القادمة، معتبراً مؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية الذي يعقد بصنعاء في ابريل المقبل إطلالة هامة على الإمكانيات الواعدة التي يتمتع بها قطاع السياحة في اليمن.. لافتا الى ان الهيئة ستعرض خلال المؤتمر حزمة من المشاريع على المستثمرين المحليين والخليجيين.
وكانت الهيئة قد أنجزت دراسات جدوى وتصاميم لمشاريع سياحية كبيرة ومتوسطة على ساحل البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن.. حيث أنجزت العام الماضي 2006م ، ومن خلال مراكز استشارية متخصصة دراسات فنية وتصاميم لأربعة مشاريع تشمل مراكز سياحية هي المركز السياحي والمشروع الرائد في الهندية- الخوخة، و المركز السياحي في رأس الكثيب ، والمركز السياحي في اللحية- جزيرة المرك بمحافظة الحديدة، والمركز السياحي والمشروع الرائد في وادي الملك بمحافظة تعز.

كما انجزت الهيئة كذلك خلال العام المنصرم الخارطة الخاصة بمواقع الاستثمار السياحي في محافظة تعز، وأنجزت خرائط لمواقع الاستثمار السياحي في ساحل وجزر البحر الأحمر.

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department