الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الشئون القانونية تستكمل بدء تنفيذ المصفوفة التنفيذية للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية

اليوم:  3
الشهر:  فبراير
السنة:  2007

تجري وزارة الشئون القانونية حالياً الخطوات النهائية للبدء في تنفيذ المصفوفة التنفيذية للبرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والمتعلقة بالجانب التشريعي والقانوني .
اوضح ذلك الدكتور عدنان عمر الجفري وزير الشئون القانونية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) وقال :" ان المصفوفة تهدف إلى مراجعة وتطوير المنظومة التشريعية للدولة والتي تأتي في مقدمتها إنجاز التعديلات على التشريعات المرتبطة بالإستثمار والمناطق الحرة والتشريعات الضريبية والتجارية المرتبطة بهذا الجانب ".
وأضاف الجفري :" أن وزارة الشئون القانونية وضعت ضمن مهامها خلال الفترةالقليلة القادمة من هذا العام الاضطلاع بتنفيذ مصفوفة التعديلات القانونيةو التشريعية ذات الصلة بالاستثمار والقوانين التجارية الاساسية كالقانون التجاري وقانون الشركات والوكالات التجارية وسيتم إلغاء وإزالة كافة المعوقات والعراقيل المتعلقة بالاستثمار وتهيئة الفرص والمناخات الملائمة للمستثمرين في القطاع الخاص وكذلك للأفراد والشركات العربية والاجنبية ".
وتوقع الجفري ان تضع مصفوفة الأرضية القانونية الملائمة قبيل أنعقاد مؤتمر استكشاف فرص الأستثمار المقرر عقده في اليمن أبريل القادم وقال أن الوزارة قد قامت بوضع الأسس والآليات المناسبة لتنفيذ مجموعة التعديلات الدستورية المشار إليها وذلك في سبيل سرعة ودقة أنجازها لمهامها.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department